الإثنين 23 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

البشير: سنعدل قواعد العمل لمساواة المصريين بالسودانيين




رحلت أمس سلطات الأمن بمطار القاهرة الدولى 123 سجينا سودانيا تم ضبط عدد منهم للاقامة غير الشرعية وعدد آخر اثناء تسللهم للأراضى المصرية جنوب البلاد.
 
وصدر عفو رئاسى عن هؤلاء السجناء ووصل المرحلون الى المطار من سجن القناطر داخل 6 سيارات يرافقهم 5 سيارات تأمين.
 
أكد عمر البشر رئيس السودان فى حفل نظمه أمس السفير السودانى الدكتور كمال الدين حسن بأنه أتى إلى مصر بعد أن قدم الشعب درسًا بليغًا فى كيفية إدارة شئونه خلال الأوقات العصيبة، وأشار إلى أن البرنامج الانتخابى الذى خاضه الحزب الوطنى الاتحادى والذى نجح فى الماضى بالانتصار كان ينادى بالوحدة المصرية، وذكر أن هناك إرادة سياسية شعبية بين السودان ومصر لعودة العلاقات إلى وضعها الطبيعى. كما كشف عن استعداد بلاده لاستقبال كل المستثمرين المصريين وغير المصريين، وأنه سيتم إبرام اتفاقية للعمالة المصرية بموجبها سيتساوى العامل المصرى بالسودان بمعاملة المواطن السودانى.
 
وعن الأوضاع الراهنة فى السودان قال إنه تم التعود عليها منذ عام 1950 بعد استقلال السودان، وأن المشاكل التى كان يعانى منها السودان فى الماضى قلت حدتها وأزماتها عن ذى قبل.
 
وأضاف إن هناك بعض القضايا العاقلة مع جنوب السودان إلا أن هناك مفاوضات تتم بين الطرفين رغم وجود الكثير من العقبات خلال عملية التفاوض. وأشار البشير إلى أن دارفور أصبح استقرارًا وأمنًا وأكثر من أى وقت مضى.