السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

200 مليون يورو مساعدات جديدة من ألمانيا لمصر




أكد الدكتور أشرف العربى وزير التخطيط والتعـاون الدولى خلال لقائه مايكل بوك سفير ألمانيا بالقاهرة استمرار علاقات التعاون التنموى بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية ألمانيا الاتحادية والتى تعتبر من أفضل أشكال العلاقات الثنائية على جميع المستويات السياسية والاقتصادية.
 
أشار إلى أنه تم خلال اللقاء الاتفاق على حجم المساعدات التنموية الألمانية المنتظر تخصيصها لمصر لعام 2012 لتمويل مشروعات تنموية فى مجالات المياه والطاقة والصناعات الصغيرة والمتوسطة والمنتظر أن تبلغ قيمتها نحو 200 مليون يورو والاتفاق على عقد اجتماعات اللجنة المشتركة المصرية الألمانية للتعاون الاقتصادى والفنى خلال النصف الأول من شهر ديسمبر المقبل لمناقشة موقف المشروعات الجارى تنفيذها بين خبراء البلدين وكذا.
 
وأوضح العربى أنه تم  استعراض علاقات التعاون المالى والفنى بين مصر وألمانيا حيث تعتبر ألمانيا من أكبر شركاء مصر فى التنمية وقد بلغ حجم المساعدات الألمانية لمصر 5 مليارات يورو حتى الآن، تم استخدامها فى تمويل مشروعات تنموية فى مجالات الكهرباء، والإسكان والرى والمياه والتدريب المهنى.  
 
أكد الوزير كذلك حرص الحكومة المصرية على مواصلة التعاون مع ألمانيا فى مجالات المياه والطاقة فى ضوء ما توليه الحكومة المصرية من اهتمام خاص بهذه المجالات.