الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

33ألفا و680حالة تعد على أراضى أسيوط خلال 22شهرًا




«ثورة على الأراضى الزراعية» هذا ما شهدته محافظة أسيوط منذ بداية ثورة 25 يناير حيث بلغ حجم التعديات خلال تلك الفترة 33 ألفا 680حالة تعد على الأراضى الزراعية مما أدى الى ضياع 1233 فداناولم تتمكن اجهزة الدولة سوى من إزالة 5681 حالة تعد على 239 فدانا
 
 رامز حشمت « موظف» ارجع سبب انتشار ظاهرة البناء على الأراضى الزراعية بأسيوط الى غياب الدور الرقابى من قبل الوحدات المحلية والجمعيات الزراعية بالاضافه إلى غياب دور الأمن ومكافحة البناء العشوائى الذى حول الزراعات إلى كتل خرسانية.
 
وقال « ع . ص . ل» احد الذين قاموا بالبناء على الأراضى الزراعية ان لديه 4 أبناء ويريد أن يزوجهم و ليس لديه إمكانيات مالية لاستئجار شقق لأن سعرها مرتفع جدا   فقام ببناء منزل من الطوب اللبن والطين وأقامت اسرته داخلهفور بنائه وحرر مفتش الجمعية الزراعية محضرا له وبعدها صدر لمنزله قرار ازالة وعندما ذهبت حملة الإزالة الى المنزل لازالته وجدت الأسرة فقامت بازالة جزء من الحائط الأمامى واشار الى انه حصل على حكم براءة من البناء على الاراضى الزراعية وقام بإزالة المنزل وبناء منزل أخر بالطوب الأحمر والخرسانة.
 
ومن جانبه قال المهندس أحمد رفعت وكيل وزارة الزراعة بأسيوط إن حجم التعديات على الأراضى الزراعية منذ بداية الثورة بلغ 33680 حالة تعد على مساحة 1233 فدانًا وتمت إزالة 5681 حالة تعدى بمساحة تبلغ 239 فداناً.
 
وبرر رفعت زيادة حالات التعديات إلى الغياب الأمنى خلال الفترة الماضية مؤكدا أن تعليمات الوزارة والمحافظ إزالة أى محاولة تعد وليست إزالة التعديات التى أصبحت مساكن الآن ولكن نقوم بإزالة الأسوار والتى تكون بداية التعدي.