الأربعاء 8 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

رحال كوسوفى «عشمان» فى اعتراف مصر ببلده




وصل إلى القاهرة الرحال جيمس بريشا بعد أن طار إلى 97 دولة خلال 4 سنوات، لحث دول العالم على الاعتراف ببلده مستقلاً، ليكمل النصاب القانونى لدخولها الأمم المتحدة.
 
أوضح « جيمس بريشا» فى مؤتمر صحفى مساء أمس الأول بمقر سفارة كوسوفا أنه جاء لمصر الثورة من أجل مطالبة الشعب والحكومة المصرية بالاعتراف بكوسوفا كدولة مستقلة وإقامة جميع العلاقات السياسية والاقتصادية والثقافية والسياحية  بين البلدين موضحاً أن كوسوفا أعلنت استقلالها عام 2008 واعترفت بها 92 دولة لكن مصر ليست من ضمنهما. 
 
أضاف أنه شىء مخيب للآمال أن تكون الدول العربية آخر الدول التى تعترف بكوسوفا ولكن نأمل بعد تغيير الثورات العربية أن تعترف الدول العربية بكوسوفا منوها إلى أن بلاده ستصبح عضوا بالإتحاد الأوروبى وستكون صوت مصر بالاتحاد ودعما لها مستعجباً 22 دولة اوروبية من بين 27 دولة اعترفوا بكوسوفا وأكثر الدول العربية لم يعترفوا حتى الان.
 
وشدد بريشا على أهمية اعتراف مصر بكوسوفا حتى يحذو حذوها باقى الدول العربية والافريقية، وأكد أنه لم ولن يزور إسرائيل ضمن جولته العالمية. وقلل «بريشا» من تأثير روسيا للضغط  على مصر لعدم الاعتراف مؤكداً ان لديه إيمانا كبيرا بالشعب المصرى ومصر الثورة.ولفت إلى أن محطته التالية ستكون ليبيا ضمن رحلته حول العالم حتى حصول دولته وشعبه بالحق الدولى فى الاعتراف بالاستقلال.