الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

احتجاجات المصابين تفسد مؤتمر إنجازات « القومى لرعاية أسر الشهداء»




عقد المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين أمس مؤتمرًا للإعلان عن الإنجازات التى حققها منذ تأسيسه نهاية العام الماضى وأكد د. حسنى صابر الأمين العام للمجلس أنه استطاع الانتهاء من 95٪ من ملف المصابين وأسر الشهداء فيما يتعلق بالحصول على مستحقاتهم المالية.
 
حضر صابر متأخرًا بسبب احتجاجات وتجمهر عدد من المصابين خارج المقر للمطالبة بحقوقهم والرعاية الكاملة التى لم يحصلوا عليها بعد وعلقوا لافتة تحمل مطالبهم بإقالة الأمين العام للمجلس والعلاج المناسب طبقًا لكل حالة والمعاش المخصص للمصابين.
 
وعلق صابر على ذلك قائلاً «تأخرت عن المؤتمر لمقابلة المصابين المتواجدين المعتصمين والتعرف على مطالبهم ولكن لم أجد جديدًا لديهم وهذا يؤكد أن هناك من يحرك هؤلاء ليقوموا بمثل هذا الهجوم.
 
وكشف عن وجود حالات تزوير من بعض الأشخاص الذين حصلوا على مستحقاتهم نظرًا لتقديم مستندات مزورة وتم ابلاغ النائب العام بـ38 حالة تأكد أنها قدمت تقارير طبية مزورة ومازال الفحص جاريًا لمن تقدموا بأوراقهم. كما أعلن عن استخراج كارنيهات جديدة للمصابين بدلًا من القديمة وهى غير قابلة للتزوير وتحمل صورة المصاب ورقمه القومى وباركود يمكن قراءته الكترونيًا فى المستشفيات والمصالح الحكومية، ولكنه لن يفعل فى وسائل النقل العامة لرفض وزارة النقل التعامل لمن يحمل هذا الكارنيه.
 
يأتى عقد المؤتمر بعد ما تم اثارته خلال الأيام الماضية وتنظيم مؤتمر من جانب بعض المصابين للمطالبة برعايتهم والاهتمام بملف اسر الشهداء والمصابين علاوة على محاسبة د. حسنى صابر الأمين العام عن فترة توليه للمنصب والميزانية المخصصة له.
 
وأوضح مدحت فتحى أحد مستشارى المجلس القومى لرعاية أسر الشهداء والمصابين ان اجمالى ما تم صرفه من مستحقات مالية (شيكات) يبلغ 143 مليون جنيه حيث حصلت 799 اسرة شهيد على مستحقاتها من بين 813 اسرة مسجلة بقاعدة بيانات المجلس.