السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

وزير الصحة: لن يتم التستر على فاسد

وزير الصحة: لن يتم التستر على فاسد
وزير الصحة: لن يتم التستر على فاسد




كتب - محمود جودة

توعد الدكتور أحمد عماد الدين راضى وزير الصحة والسكان الفاسدين فى الوزارة ومن يحاول إجهاض خطط التنمية وإفشال المنظومة الصحية، مؤكدا على أن من يثبت تورطه فى آية مخالفات سوف يتم تحويله للشئون القانونية بالوزارة وإحالة ملفه للنيابة للتخقيق معه، وأنه لن يتم التستر على فاسد.
وكان الوزير قد اصدر مؤخرا قرار وزاريا بإعفاء د. أحمد سعفان رئيس الإدارة المركزية للطب العلاجى بوزارة الصحة والسكان من منصبه، ليعود مرى أخرى لعمله الأساسى كمدرس بقسم المسالك البولية بكلية الطب جامعة أسوان
ويعتبر سعفان هو أحد أهم مراكز القوى التى كان يعتمد عليها الوزير السابق «عدوي» فى إدارة المنظومة الصحية، وهو من كان سببا فى تزكية بعض معاونى الوزير الذين تم تعيينهم بعد اختبارات لم تكن محايدة وبشروط تم تفصيلها لاختيار أشخاص معينين من بين أكثر من 12 مرشحاً تقدموا للمنصب، وتم إقصاء الباقين بعد أن خضع الجميع للاختبارات التى حضرها مراكز القوى التى كان يعتمد عليهم عدوى وأهمهم د. أحمد سعفان.
وتخلص الوزير سابقا من د. خالد الخطيب رئيس قطاع مكتب الوزير السابق ونجلاء أحمد مديرة مكتب الوزير السابقة والتى أصدر لها «عدوي» قرارا قبل ترك الوزارة بأيام كمافأة لها بإعارتها للعمل ملحقا إداريا بواشنطن وألغاه الوزير الحالى.