الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

القوات البحرية تضبط 4205 طرب حشيش و709 آلاف قرص مخدر

القوات البحرية تضبط 4205 طرب حشيش و709 آلاف قرص مخدر
القوات البحرية تضبط 4205 طرب حشيش و709 آلاف قرص مخدر




كتب - عمر علم الدين

نجحت عناصر القوات البحرية فى إحباط محاولة لتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة داخل البلاد عبر سواحل مدينة دمياط.
كانت معلومات استخباراتية قد أفادت باعتزام مجموعة من المهربين إدخال شحنة ضخمة من المواد المخدرة عبر البحر بالقرب من مدينة دمياط، فصدرت الأوامر بتحرك المجموعات القتالية التابعة للقوات البحرية لتمشيط المنطقة، وتنفيذ حق الزيارة والتفتيش للسفن والعائمات المشتبه بها فى ظل ظروف جومائية بالغة الصعوبة .
وتمكنت من رصد وتتبع احدى مراكب الصيد داخل المياه الاقليمية حاولت الفرار عند الاقتراب منها، وعلى الفور قامت إحدى الوحدات البحرية بالتعامل معة باحترافية عالية، ووفقًا لقواعد الاشتباك أجبرته على التوقف دون احداث اى اصابات بطاقمه، وبتفتيش المركب عثر بداخله على  30 برميلا تحوى 4205 طربة حشيش تزن حوالى 1250 كيلو جراما، و709 آلاف قرص لعقار الكبتاجون المخدر وجهاز للاتصال عبر الاقمار الصناعية، والقاء القبض على 7 مهربين من طاقم المركب.
وقد تم اقتياد المركب إلى قاعدة بورسعيد البحرية وتسليم المهربين والمضبوطات إلى جهات الاختصاص لاتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، وتواصل عناصر القوات البحرية إجراءات التفتيش والتمشيط على امتداد السواحل لمنع اقتراب أى عائمات مشتبه بها واحباط اى محاولة للتسلل والتهريب عبر البحر.
وفى سياق آخر اسفرت الحملة الأمنية جنوب العريش والشيخ زويد ورفح (خلال الساعات الأخيرة) عن مقتل تكفيرى والقبض على 47 شخصًا مشتبهًا بهم إلى جانب تدمير عدد من البؤر، وأماكن تجمع العناصر الإرهابية.. مما أدى إلى مقتل فرد واحد تكفيرى والقاء القبض على 47 شخصًا من المشتبه بهم.. وجار فحصهم وبحث مدى تورطهم فى الأحداث، وتم حرق وتدمير عدد من البؤر التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة.. ومنها 7 منازل و17 عشة ودراجة بخارية.. كما تم التحفظ على 3 سيارات أنواع مختلفة.
ومن جهة أخري.. تم العثور على شاحن جهاز موتورولا، وتم التحفظ عليه لدى الجهات المعنية، كما تم القاء القبض على شخص سودانى كان فى طريقه إلى الحدود الدولية للتسلل إلى إسرائيل، وتمت احالته إلى الجهات المعنية للتحقيق معه.