الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موسى: إجراءات أوروبية ضد الإخوان وكاميرون حذر قطر من تمويل الإرهاب

موسى: إجراءات أوروبية ضد الإخوان وكاميرون حذر قطر من تمويل الإرهاب
موسى: إجراءات أوروبية ضد الإخوان وكاميرون حذر قطر من تمويل الإرهاب




كتب - محمد قبيصى


قال الإعلامى أحمد موسى إن جميع دول العالم تعانى من الإرهاب، مشيرًا إلى أن الإرهابيين نفذوا عمليات فى كل الدول مثل أمريكا وبريطانيا وإسبانيا وإيطاليا والسعودية والكويت وغيرها.
وأضاف «موسى»، خلال برنامج «على مسئوليتي»، الذى يذاع على قناة «صدى البلد» أمس الأول إنه لا يوجد خلاف مصر روسى على الإطلاق والبعض يحاول ضرب العلاقات المصرية - الروسية بأى شكل، متوقعا بنشوب حرب عالمية ثالثة فى الشرق الأوسط.
قال الإعلامى أحمد موسى إن «الرئيس عبد الفتاح السيسى يعمل على تماسك الدولة وتكاتف الشعب من أجل حماية الوطن من العملاء والإرهاب والخونة»، مشيرا إلى أن «امريكا اكبر دولة حدث بها اختراق امنى وهى الدولة العظمى التى تمتلك التكنولوجيا، حيث قام 19 إرهابيا بتركيع الأمريكان فى 11 سبتمبر».
وأضاف «موسى»، إن «الإرهابيين تسللوا إلى مطار دالاس بأمريكا لتنفيذ احداث 11 سبتمبر وتفجير مبنى البنتاجون، وعانت الولايات المتحدة من فشل استخباراتى ومعلوماتى كبير رغم ما تمتلكه من إمكانات هائلة وتكنولوجيا».
وأشار موسى إلى أن «الإرهاب موجود ويجب التعامل معه بيقظة ومواجهة من أجل التصدى له، وهذا الفكر تتبناه مصر فى مواجهتها للإرهاب».
قال إن «الجميع لابد أن يتكاتف خلف القيادة السياسية لتجاوز الأزمات ومواجهة المؤامرات، فأعداء الوطن يريدون انهيار الدولة وبعض القنوات الفضائية تشارك فى المخطط».
وأضاف موسى، إن «بريطانيا وألمانيا وفرنسا ستتخذ إجراءات جديدة ضد عناصر الجماعة الإرهابية بعد تورطها فى تنظيم داعش الإرهابى، والاتحاد الاوروبى سيعقد جلسة لمناقشة وضع جماعة الإخوان الإرهابية على أراضيها».
وأشار إلى أن «ديفيد كاميرون رئيس وزراء بريطانيا حذر قطر من تمويل عناصر الجماعات الإرهابية خاصة تنظيم داعش الإرهابى»، مشددا على أن «الإرهاب يجب أن يضرب حيثما وجد، فمصر ليست دولة صغيرة ولن يستطيع أحد ان يمنعها او يقف أمامها».