صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اقتصاد

الرئيس يصدر قرارًا بتشكيل مجلس إدارة البنك المركزى

19 نوفمبر 2015



كتب – أحمد زغلول

تشكلت كتيبة طارق عامر، محافظ البنك المركزى الجديد، الذى يبدأ مهام عمله رسميًا 27 نوفمبر الجارى، حيث أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، قرارًا بإعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزى،على أن يستمر المجلس 4 سنوات بداية من 27 نوفمبر.
ونصت المادة الأولى من القرار على تشكيل مجلس إدارة البنك المركزى برئاسة طارق حسن عامر ،محافظا للبنك المركزى، وعضوية كل من جمال نجم نائبًا ولبنى محمد هلال نائبًا للمحافظ.
وعادت «لبنى هلال» مجددًا إلى منصبها كنائب للمحافظ، بعد استقالتها فى 2013،فى أعقاب استقالة د.فاروق العقدة محافظ البنك المركزى الأسبق من منصبه، وللبنى هلال دور بارز فى فى تنفيذ برنامج التطوير والإصلاح المصرفى والذى كان له الدور الأكبر فى تفادى القطاع المصرفى للتداعيات المباشرة للأزمة المالية العالمية وتعظيم قدرته على التعامل مع مجريات الأحداث الاقتصادية والمالية، وهى أول سيدة تحظى بموقع نائب محافظ البنك المركزى. وكذلك ضمت قائمة أعضاء مجلس الإدارة شريف سامى، رئيس هيئة الرقابة المالية، وممثلًا لوزارة المالية يختاره الوزير، إلى جانب د. هالة حلمى السعيد، خبيرًا اقتصاديًا، والمستشار يحيى أحمد راغب الدكرورى خبيرًا قانونيًا، ود.ليلى الخواجة، خبيرًا اقتصاديًا، إلى جانب كمال سمعان بباوى، خبيرًا ماليًا واقتصاديًا.
وتعمل كتيبة طارق عامر، وسط تحديات عديدة، تواجهها الدولة، حيث تراجع الاحتياطى النقدى فى الفترة الأخيرة ليسجل 16.4 مليار دولار، وهناك آمال تنعقد على مجلس الإدارة الجديد لإحداث التوازن لسعر الصرف، وتحفيز البنوك على تقديم المزيد من التسهيلات لتنشيط السوق ومساندة الاستثمار فى ظل ارتفاع حجم السيولة المتاحة لدى الجهاز المصرفى إلى ما يزيد على 800 مليار جنيه.
وإلى جانب ملفات سعر الصرف وتحفيز عمليات الإقراض، فإن هناك ملفات أخرى تتمثل فى استمرار الإصلاح المصرفى، وتقوية  مراكز البنوك العاملة بالسوق لتتمكن من الاستمرار فى مساندة الدولة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مؤسسة بنك مصر توقع 4 بروتوكولات لتمويل تنمية عدد من القرى الأكثر استحقاقًا
عقوبات ضد البنك المركزى الإيرانى
السولية: متعة السوبر تكمن فى الفوز على الزمالك
نتائج متميزة للفرق الرياضية لنادى البنك الأهلى المصرى
تجديد تعيين «ميرفت سلطان» رئيسًا لبنك تنمية الصادرات
كارلوس يستبعد صلاح من الأفضل فى العالم
الأسبوع الجارى.. فرصة كبيرة للإيداع فى البنوك بأعلى عائد

Facebook twitter rss