الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برنامج قوى للمنتخب الوطنى يشمل مباريات ودية ومعسكرات خارجية

برنامج قوى للمنتخب الوطنى يشمل مباريات ودية ومعسكرات خارجية
برنامج قوى للمنتخب الوطنى يشمل مباريات ودية ومعسكرات خارجية




كتب - ياسر صادق

بدأ هانى أبوريدة عضو المكتب التنفيذى بالاتحادين الأفريقى والدولى والمشرف على المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم وضع برنامج قوى للفريق استعدادا لمرحلة المجموعات بتصفيات كأس العالم وذلك بعد نجاح المنتخب فى تخطى عقبة منتخب تشاد فى لقاء العودة برباعية نظيفة.
وكان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز المنافس بهدف دون رد.. حيث يسعى ابوريدة للاتفاق على عدد من المباريات الودية فى الفترة القادمة حتى تكون احتكاكاً قوياً للمنتخب بالاضافة الى معسكرات خارجية.
وينقسم البرنامج على جزءين الأول الاستعداد لمباراتى المنتخب مع نيجيريا فى تصفيات الأمم الأفريقية ذهابا وعودة واللتان ستقامان فى شهر مارس المقبل حيث يحتل المنتخب صدارة المجموعة السابعة.. ويستكمل المنتخب مبارياته بنفس التصفيات بعد نيجيريا فى شهر يونية القادم ثم سبتمبر مع تنزانيا وتشاد.
أما الجزء الثانى فيبدأ مع إجراء قرعة المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم والتى ستجرى فى شهر يونية المقبل وعلى ضوئها ستحدد المنتخبات التى ستلعب مع مصر فى نفس المجموعة ويتحدد بعدها المدارس الكروية التى سيتم اللعب معها مباريات ودية لتكون قريبة فى الأداء مع المنتخبات التى سيلعب معها المنتخب فى تصفيات المونديال.
وعقد عضو الفيفا اجتماعا مع المدير الفنى الأرجنتينى هيكتور كوبر للاتفاق على برنامج الفترة المقبلة.. كما عقد أبوريدة جلسة مع اللاعبين هنأهم بالفوز والتأهل لمرحلة المجموعات إلا أنه طالبهم بعدم المبالغة فى الفرحة، لاسيما أن المنتخب التشادى ضعيف من الناحية الفنية بالإضافة إلى ارهاقه من رحلة السفر حيث وصل من بلاده قبل موعد المباراة بساعة واحدة.. وطالبهم بالتركيز والجدية لأن المرحلة القادمة هى الأصعب حيث سيتم تقسيم الــ 20 منتخبًا المتأهلة للمرحلة الأخيرة الى خمس مجموعات يصعد الأول فقط من كل مجموعة الى نهائيات كأس العالم التى ستقام بروسيا عام 2018.
فى حين ينوى المدرب الأرجنتينى كوبر الى ضم عدد من اللاعبين الذين يتألقون مع انديتهم يأتى على رأسهم محمود عبدالرازق شيكابالا ومروان محسن لاعبا الإسماعيلى وذلك بعد ظهورهم بشكل جيد مع ناديهم خلال الفترة الماضية حيث ابدى كوبر تحديدا اعجابه بشيكابالا ورغبته فى ضمه مع أول تجمع.. كما سيقوم هيكتور كوبر باستبعاد بعض اللاعبين والذين لم يظهروا بشكل جيد مع المنتخب فى الفترة الماضية محمد نجيب ومؤمن زكريا.
وقد أثنى كوبر على اداء مصطفى فتحى لاعب الزمالك والذى تألق فى المباراة بشكل لافت للنظر وايضا الدور الذى لعبه حسام غالى كما كان أحمد حسن كوكا احد مكاسب اللقاء.. فى حين حذر كوبر محمود كهربا من احتفاظه الزائد بالكرة واللعب بشكل فردى.. وأوضح كوبر أن الاستهانة والاستهتار بالمنافس فى مباراة الذهاب كانت احد العوامل الرئيسية وراء الخسارة وعندما احترم اللاعبون منتخب تشاد وكانوا على قدر من المسئولية والجدية والتركيز فقد حققوا الفوز.. واشار إلى أن المرحلة القادمة لا تقبل الخروج عن النص وأن أى لاعب لن ينفذ تعليمات الجهاز الفنى سيتم استبعاده على الفور.