الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

خطة محكمة لتأمين اللجان الانتخابية

خطة محكمة لتأمين اللجان الانتخابية
خطة محكمة لتأمين اللجان الانتخابية




كتبت - الشيماء طلعت

 

انتهت أجهزة مديرية أمن القاهرة برئاسة اللواء خالد عبدالعال مساعد وزير الداخلية من تحديد المراكز الانتخابية التى سيتم إجراء الإنتخابات بها وإعداد خطة أمنية لتأمين إجراء العملية الانتخابية بكل من تلك المقار وقد قام مدير الأمن بمعاينتها للوقوف على إستعدادات وخطة كافة أجهزة المديرية لتأمينها.. وقد تم عقد اجتماع مع قيادات المديرية ومأمورى ورؤساء مباحث الأقسام استعرض خلاله أبعاد الوضع الأمنى بكل من مناطق العاصمة والنجاحات التى تم تحقيقها خلال الفترة الأخيرة وما تم اتخاذه من إجراءات استباقية لضبط الخارجين عن القانون وتكثيف الحملات على العناصر الإجرامية والصادر بشأنهم أحكام قضائية بهدف تهيئة الأجواء المناسبة لإجراء العملية الانتخابية.. وأكد مجددًا على تطبيق سياسة الوزارة فى تأمين سير العملية الانتخابية مع الالتزام الكامل والتام بالحيادية المطلقة والوقوف على مسافة واحدة من جميع المرشحين..  والعمل على توفير كافة أوجه الدعم اللوجستى اللازم للتيسير على الناخبين ومنها تجهيز مقاعد متحركة لكبار السن وذوى الإعاقة للتيسير عليهم.. مع مراعاة أن دور أجهزة الأمن فى تأمين المقار الإنتخابية ومحيطها من الخارج والطرق المؤدية إليها والتيسير على المواطنين للوصول المقار الانتخابية دون التدخل مطلقًا فى مجرياتها أو الدخول للمقار الانتخابية مع مراعاة حسن التعامل مع المواطنين وتقديم المساعدة اللازمة لهم عند الحاجة لذلك.
وستعتمد على تكثيف التواجد الأمنى على المراكز الانتخابية والطرق المؤدية إليها برئاسة ضباط نظام وبحث وتحت إشراف قيادات ميدانية كما سيتم نشر دوريات أمنية وأطواف بحثية بجميع مناطق العاصمة.. بالإضافة لذلك فقد تم تحديد أماكن حاكمة لتمركزات من تشكيلات أمنية من قوات الأمن المركزى والإدارة العامة لقوات أمن القاهرة وعناصر التدخل السريع بكل من دوائر أقسام المحافظة للاستعانة بها عند الحاجة إليها.. وقد تم تكليف مفتشى المفرقعات بالمديرية بعمل مسح شامل لجميع مقار اللجان الانتخابية ومحيطها بصفة دورية اعتبارًا من صباح يوم الجمعة القادم وحتى انتهاء الجولة الأولى من تلك المرحلة الانتخابية وتسليمها لعناصر التأمين المكلفة بحمايتها عقب تعقيمها.
كما تفقد مدير الأمن التشكيلات والمجموعات المسلحة وعناصر من جميع أجهزة المديرية التى ستشارك فى تأمين العملية الانتخابية (نجدة - مرور - حماية مدنية)  للوقوف على التجهيزات الخاصة بكل منهما وتفهم تلك العناصر للمهام المكلفين بها لتأمين العملية الانتخابية وكيفية التنسيق بين جميع الأجهزة الأمنية لضمان الخروج بالعرس الديمقراطى الذى يكلل نهاية الاستحقاق الثالث من خارطة المستقبل بالشكل الذى يحظى بإشادة جميع المراقبين والمتابعين.