السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الكهرباء تبدأ خطة تغيير كشافات الشوارع لتحقيق وفر 1.5 مليار جنيه

الكهرباء تبدأ خطة تغيير كشافات الشوارع لتحقيق وفر 1.5 مليار جنيه
الكهرباء تبدأ خطة تغيير كشافات الشوارع لتحقيق وفر 1.5 مليار جنيه




كتب - سامى عبد الرحمن

اكد المهندس ناجى عارف رئيس شركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء ان الشركة انتهت من تركيب 3 آلاف و 188 كشاف صوديوم بعدة مناطق تابعة للشركة.
وقال عارف فى تصريحات خاصة إن لدينا 35٪ من هذه الكشافات فى الطرق و65٪ منها فى الشوارع الفرعية.
وأضاف ان التغيير يتم لتحقيق وفر 52 جنيها شهريا فى الكشافات قدرة 150 وات و37 جنيها شهريا فى الكشافات 100 وات وتم ذلك منذ ابريل الماضى  وفق خطة الوزارة لتغيير 3 ملايين كشاف على مستوى الجمهورية لتوفير قرابة 1.5 مليار جنيه سنويا.
وفى سياق آخر أكد مصدر مسئول بالشركة القابضة للكهرباء ان شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء خالية من القيادات.
وقال المسئول إن الشركة هيكلها القيادى غير موجود والشركة ليس بها إلا رئيس الشركة المهندس حسام عفيفى ونائبه للشئون الفنية المهندس محمد حسين وباقى مناصب الشركة القيادية خالية  فى قطاعات الشئون التجارية والشبكات والتحكم.
فى سياق متصل أعلن مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة أنه يمكن للمواطن الحصول على 10 لمبات ليد شديدة التوفير للكهرباء ، بدلا من 4 لمبات فقط من شركات الكهرباء نفسها أو من البديل وهو منافذ وزارة التموين.
وأكد أن الوزارة كانت قد طرحت 13 مليون لمبة ليد للمواطنين فى إطار ترشيد وتحسن كفاءة الطاقة، وتم مؤخرا عمل بروتوكول مع وزارة التموين يسمح للمواطنين بالحصول على هذه اللمبات من خلال النقاط التى يوفروها فى استهلاك الخبز المدعم أو بدلا من السلع الأخرى المدعمة المتاحة من منافذ التموين نقدا وبالتقسيط بدون فوائد، وهو ما سيعمل على زيادة وتيرة توزيع المخزون المتاح من هذه اللمبات.