الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مطالبات بشركات طيران مصرية خاصة لتشجيع السياحة

مطالبات بشركات طيران مصرية خاصة لتشجيع السياحة
مطالبات بشركات طيران مصرية خاصة لتشجيع السياحة




كتب - حسن أبوخزيم

 

إجراءات سريعة تتخذها الحكومة لمساندة وتشجيع قطاع السياحة والاستجابة إلى مطالب المستثمرين والعمل على تلبية طلباتهم نتيجة أزمة قطاع السياحة الاخيرة بعد سقوط الطائرة الروسية حيث يلتقى ويستمع المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء على مدار اليوم الى جميع شكاوى واقتراحات المستثمرين وقيام بعض الوزارات بعمل رحلات سياحية داخلية علاوة على خفض اسعار الرحلات من جانب وزارة الطيران وحتى منتصف ديسمبر المقبل.
وكان رئيس الوزراء قد عقد اجتماعا بعدد من الممثلين عن المستثمرين فى قطاع السياحة بمدينة شرم الشيخ وبحضور عدد من الوزراء ومحافظ جنوب سيناء.
وأكد رئيس مجلس الوزراء أن الحكومة حريصة على العمل سويًا مع قطاع المستثمرين لتخطى هذه المرحلة الصعبة، منوهاً إلى أن الحكومة سوف تتخذ عددًا من الإجراءات التى تم الاتفاق عليها والإسراع فى تنفيذها على وجه الفور ومنها منح المنشآت والشركات السياحية التابعة لمكتب تأمينات شرم الشيخ بمنطقة جنوب سيناء مهلة لسداد المديونية لمدة 3 أشهر ووقف الإجراءات القانونية ضد المنشآت والشركات السياحية لمدة 3 أشهر مع التزامها بسداد الربط الشهرى لحين التوصل إلى تسوية نهائية بشأن المديونيات المستحقة عليهم ويجوز قبول طلبات التقسيط للمنشآت السياحية لمدة تتناسب مع حجم المديونية بدون مقدم تقسيط ومنح شهادات تيسير سيارات مؤقتة لمدة 3 أشهر.
وطالب المستثمرون رئيس مجلس الوزراء بعدد من المطالب لتلبية قطاع السياحة والخروج من الأزمة للحفاظ على العمالة ووعدهم شريف بدراستها والنظر فى الاستجابة لها كان من بينها النظر فى تقديم تسهيلات بنكية وإعادة جدولة التزاماتهم لدى البنوك والتأمينات، بالإضافة إلى قيام وزارة السياحة فى إطار الخطط التى تقوم بها بجذب السياح من أسواق جديدة تراعى جودة المنتج السياحى المصري، ذلك بالإضافة إلى بحث إمكانية إقامة شركات طيران مصرية خاصة لجذب السياحة التى تتناسب مع السوق المصرية، وكذا تيسير نظم التأشيرات التى يتم منحها لدخول مصر.
وكانت هناك رسالة واضحة  أن المقاصد السياحية آمنة ليس فى مدينة شرم الشيخ فحسب وإنما فى مصر بأسرها والعمل على ترويج السياحة من خلال حملة علاقات عامة دولية.
فى سياق آخر امتنع المتحدث الصحفى للكرملين دميترى بيسكوف عن الحديث بشأن موعد نشر تقرير التحقيق فى أسباب تحطم الطائرة الروسية فى مصر، مشيرًا إلى أن روسيا تجرى تحقيقا خاصا بها، ومصر تجرى تحقيقا آخر.
وقال بيسكوف ـ فى تصريحات صحفية أمس كما ذكرت قناة (روسيا اليوم) ـ « ننطلق الآن من أن رئيس هيئة الأمن الفيدرالية أبلغ الرئيس فلاديمير بوتن بأن ذلك كان عملا إرهابيا بالتأكيد».
وأضاف بيسكوف معلقا على تصريحات الرئيس الأمريكى باراك أوباما حول دعم روسيا فى مكافحة الإرهاب «ربما يدور الحديث فى هذه الحالة عن دعم بالأقوال، ولا يدور عن أى تعاون عملى فى هذا المجال».
ورفض المتحدث الصحفى للكرملين التعليق على إمكانية تعاون القوات الروسية مع حاملة الطائرات الأمريكية (هارى ترومان) فى إطار العملية الروسية فى سوريا.