الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

أوروبا تبدأ إجراءات طرد الإخوان

أوروبا تبدأ إجراءات طرد الإخوان
أوروبا تبدأ إجراءات طرد الإخوان




كتب - أحمد عبدالعظيم

 

 كشفت مصادر مطلعة أن عددًا من الدول الأوروبية اتفقت على بدء اتخاذ إجراءات فورية ضد عناصر جماعة الإخوان الموجودين على أراضيها وذلك بعد توافر معلومات تثبت تورط تلك العناصر فى التواصل مع جماعات إرهابية متطرفة اخرى سواء فى تلك الدول المتواجد بها الإخوان أو مع جماعات موجودة فى دول أخرى.
 وأشارت المصادر إلى ان بعض الدول الاوروبية تستعد ايضا لتعميم تلك الاجراءات على جميع الدول الاوروبية من خلال عقد جلسة تشاور فى احدى جلسات الاتحاد الأوروبى التى سيتم عقدها فى اقرب وقت.
 واوضحت المصادر أنه ووفقا للمعلومات التى جمعتها دول أوروبية فقد اثبتت تورط جماعة الاخوان فى تمويل ودعم عناصر ارهابية وتكفيرية تعمل فى الاساس لحساب تنظيم داعش الارهابى فى عدد من البلدان سواء الاوروبية أو غيرها، علاوة على قيام عناصر الجماعة باعمال واجتماعات سرية من شأنها الإضرار بأمن الدول الموجودين بها بشكل أو بآخر.
 ولفتت المصادر إلى ان المعلومات كشفت كذلك عن قيام الاخوان الموجودين فى أوروبا بإرسال مبالغ مالية كبيرة إلى ما يسمى تنظيم داعش الارهابى الجماعات التابعة له سواء فى مصر أو سوريا أو الدول الاخرى.
وقالت المصادر إن المعلومات اثبتت أيضا إن عددًا من عناصر جماعة الاخوان يعملون مع بعض أجهزة المخابرات التى يستغلهم فى التعاون معها من أجل نشر الإرهاب فى مناطق ودول معينة حسب مخططات تلك الاجهزة. وأوضحت المصادر أنه ووفقا للاجراءات المزمع اتخاذها من الدول الأوروبية فهى تتمثل فى تعقب حسابات البنوك رجال جماعة الاخوان لديها علاوة على اتخاذ جميع الاجراءات القانونية ضد من يثبت أو ثبت تورطهم فى اعمال غير قانونية تدعم الارهاب، علاوة على معاقبة الدول التى تدعم الارهاب بكل الاشكال وعلى رأسها دولة قطر.