الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحويل «أسبوع الغد» لمسابقة إفادة وأحمد ماهر أنقذ لجنة التحكيم

تحويل «أسبوع الغد» لمسابقة إفادة وأحمد ماهر أنقذ لجنة التحكيم
تحويل «أسبوع الغد» لمسابقة إفادة وأحمد ماهر أنقذ لجنة التحكيم




كتبت- آية رفعت
أكدت د.غادة جبارة عميدة المعهد العالي للسينما والمشرفة على مسابقة «سينما الغد الدولية» ضمن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي أنها سعيدة بثبات فعاليات هذا البرنامج الموازي للعام الثاني على التوالى، مؤكدة ان فكرة تحويله من برنامج للعروض القصيرة فقط إلى مسابقة تنافسية يعد انجازًا كبيرًا وساعد كثيرا في حماس وتشجيع المشاركين به من مختلف دول العالم.
وقالت جبارة: «اعتقد أن فكرة الدورة الثانية للبرنامج جعلتنا أكثر ثباتًا واستعدادًا لتقديم أفضل ما لدينا حيث قمنا بالعمل على تنظيمه منذ عدة أشهر قبل المهرجان وعدد الأفلام المشاركة زاد عن العام الماضى، واعتقد أن كل دورة تكسبنا خبرة عما قبلها.
لكن الحظ السيئ الذي لاحقنا بسبب الأحداث السخيفة الخاصة بالطائرة الروسية مما تسبب في اعتذار رئيس اللجنة الروائى والمخرج البريطانى بيى باندل.. ولكن رغم هذا وجدنا عددًا من المخرجين الذين صمموا على الحضور من روسيا ومن الصين ومن أوروبا وأفريقيا لحضور العروض مع أفلامهم».
وأضافت جبارة أن هذا العام يقوم شباب المبدعين من طلبة وخريجي المعهد بإقامة جولات سياحية لضيوف البرنامج الاجانب وقاموا باطعامهم الكشري. وأضافت قائلة: «اعتذار باندال عن اللجنة شىء غير مقبول لاننا كنا قد حجزنا التذاكر والفندق بالفعل ولولا أن د.أحمد ماهر رئيس اللجنة الحالي قبل بالمنصب كانت ستحدث مشكلة، حيث تم التحدث إليه كصديق ولولا أنه شخص محترم وعملي وقرر إنقاذ الموقف لكان زاد الامر سوءًا».
ومن جانب آخر قال جبارة انهم استحدثوا مسابقة صغيرة لشباب المبدعين أقيمت على هامش الفعاليات يوم الأربعاء الماضي وتم توزيع الجوائز على المبدعين من المصريين لتشجيع الشباب على التواجد بمهرجان القاهرة بأفلامهم القصيرة.