الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

فولكس تعرض على موظفيها العفو مقابل الإدلاء بمعلومات عن الانبعاثات

فولكس تعرض على موظفيها العفو مقابل  الإدلاء بمعلومات عن الانبعاثات
فولكس تعرض على موظفيها العفو مقابل الإدلاء بمعلومات عن الانبعاثات




عرضت شركة فولكس فاجن الألمانية لصناعة السيارات مهلةا، أمام موظفيها الذين لديهم معلومات، بشأن عملية التلاعب التى جرت فى اختبارات انبعاثات الغاز فى سياراتها، للإدلاء بتلك المعلومات..ووفقا لخطاب من رئيس الشركة هربرت ديس، فإن العاملين الذين سيتواصلون مع المحققين الداخليين بالشركة، سيعفون خلال تلك المهلة من عقوبة الفصل من العمل.
وكانت السلطات الأمريكية المعنية بالرقابة على صناعة السيارات قد اكتشفت أن شركة فولكس فاجن ألحقت ببعض سياراتها برامج إلكترونية، من شأنها التلاعب بنتائج اختبارات انبعاثات الغاز.
وتأثر نحو 11 مليون سيارة حول العالم بهذه الفضيحة، وقال ديس إن هذا العرض قُرّر بهدف «توضيح الحقيقة بشكل كامل وسريع».
وقالت الشركة: إنها لن تطرد العاملين، بسبب المعلومات التى قد يكشفون عنها، وإنما قد ينقلون للعمل فى مهام أخرى.
وأضاف الخطاب: «الموظفون المشمولون باتفاقات المفاوضة الجماعية الذين يتصلون بالتحقيقات فورا، ولكن ليس بعد الثلاثين من نوفمبر الشأن مثل الفصل من العمل، كما أنها لن ترفع أية دعاوى قضائية للحصول على تعويضات».
وكانت الشركة وهى أكبر مصنع للسيارات فى أوروبا، قد أقرت الأسبوع الماضى أنها تلاعبت أيضا فى شهادات انبعاثات غاز ثانى أكسيد الكربون.
وخصصت الشركة 6.7 مليار يورو لمواجهة تكاليف استدعاء السيارات، التى تعمل بوقود الديزل حول العالم، والتى ألحق بها ما سمى بـ«أجهزة الغش»، التى تتلاعب بنتائج اختبارات انبعاثات أكسيدات النيتروجين.