الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الشهيد» آيل للسقوط

«الشهيد» آيل للسقوط
«الشهيد» آيل للسقوط




المنوفية - منال حسين


شهد نفق الشهيد «السمك سابقا» انهيارا جزئيا بمقدمة النفق وذلك بعد تجديده وتطويره بأقل من 5 أشهر، بتكلفة تجاوزت 9 ملايين جنيه، ما أثار حالة من الذعر والخوف بين أهالى شبين الكوم، خاصة أهالى منطقة العزبة الغربية.
يذكر أن نفق الشهيد مصطفى إبراهيم الصيفى، أحد الانفاق الحيوية بمدينة شبين الكوم، حيث يربط المدينة بالحى الغربى، وكان يعانى من إهمال كبير منذ 50 عاما، حتى بدأت أعمال التجديد والتطوير عام 2014 وتم افتتاحه فى يونيو 2015 بعد أن تم توسعته وتجديد البنية التحتية من كهرباء ومواسير مياه شرب وصرف صحى وكابلات تليفون. وفيما أبدى أهالى المنطقة والمترددون عليها خوفهم الشديد من انهيار النفق فوق رءوسهم وذلك بعد الانهيار الجزئى الذى حدث بمدخل النفق ما يؤكد وجود خطأ هندسى من قبل الإدارة الهندسية عند ترميم النفق، وينتظر الأهالى انهياره فى أى لحظة، حيث إنه لم يستطع الصمود أمام حالة الطقس السيئ التى ضربت المحافظات الأسابيع الماضية، ما ينذر بانهياره حال تكرار الموجة مرة أخرى.
تقدم عدد من أهالى المنطقة بشكوى إلى الدكتور هشام عبدالباسط، محافظ المنوفية، لتضررهم من الانهيار الذى تعرض له النفق، ما يعرض حياتهم وأبناءهم للخطر، لكن دون جدوى، مشددين على ضرورة تشكيل لجنة فى أسرع وقت لمعاينة النفق واتخاذ اللازم.