الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

مستشار رئيس السودان يختتم مؤتمر المثقفين العرب

مستشار رئيس السودان يختتم مؤتمر المثقفين العرب
مستشار رئيس السودان يختتم مؤتمر المثقفين العرب




 القى الدكتور مصطفى عثمان إسماعيل؛ مستشار رئيس السودان، الكلمة الختامية لمؤتمر «الثقافة العربية... استحقاقات مستقبل حائر» الذى نظمته مكتبة الإسكندرية فى الفترة من 16-17 نوفمبر 2015، وشارك فيه باحثون وأدباء ومفكرون من 22 دولة عربية، وخبراء من منظمات ثقافية عربية.
واستهل  كلمته بتوجيه الشكر إلى مكتبة الإسكندرية وكل من بها من عاملين وعلى رأسهم الدكتور إسماعيل سراج الدين؛ مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور خالد عزب؛ رئيس قطاع المشروعات والخدمات المركزية بمكتبة الإسكندرية على حسن الاستقبال، وحسن التنظيم، والخدمة المتميزة طيلة فترة المؤتمر.
وقال «عثمان» إنه خلال مشاركته الأسبوع الماضى فى ندوة مركز دراسات الوحدة العربية ببيروت رد على إشفاق المتحدثين وإحباطاتهم حول ما يجرى فى العالم العربي، وعن غياب مصر عن قيادة الأمة فى محنتها الحالية، بأن مصر ستجتاز الأزمات التى تواجهها كما اجتازت هزيمة حرب 1967 بانتصار أكتوبر 1973، وستعود أقوى مما كانت عليه وتقود الأمة العربية إلى انتصاراتها وأمجادها.
وأشار «عثمان» إلى أن ما نشهده فى مكتبة الإسكندرية من نهضة ثقافية، ومن امتلاك لتقنية متقدمة، واستشراف للمستقبل، وما دار فى مؤتمر «مقترحات لوضع إطار للسياسة الثقافية فى مصر» الذى سبق هذا المؤتمر، «الثقافة العربية: استحقاقات مستقبل حائر»، يؤكد ما ذهبت إليه مصر من دور ريادى نتطلع إليه جميعًا.