السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

انتهاء المرحلة الثانية للانتخابات الطلابية وجامعة بنها توقف قيد 3 طلاب

انتهاء المرحلة الثانية للانتخابات الطلابية وجامعة بنها توقف قيد 3 طلاب
انتهاء المرحلة الثانية للانتخابات الطلابية وجامعة بنها توقف قيد 3 طلاب




كتبت - شيماء عدلى

انتهت المرحلة الثانية من الانتخابات الطلابية بالجامعات الحكومية باختيار رؤساء اتحادات الكليات والنواب والنواب المساعدين وأمناء الأسر واللجان، على أن تقوم كل جامعة بانتخاب الأمناء والأمناء المساعدين باللجان العليا لاتحاد طلاب الجامعة، على أن يتم انتخاب  رئيس ونائب رئيس اتحاد طلاب الجامعة يوم الثلاثاء 24 من الشهر الجارى.
كما قرر الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب وقف قيد 3 طلاب بالفرقة الأولى والرابعة بكلية الحقوق وإحالتهم للتحقيق بالكلية بعد تم اخلاء سبيلهم من النيابة العامة لقيامهم بالتشاجر مع بعضهم وآخرين أمام كافتيريا الكلية فى محاولة لتعطيل انتخابات الاتحادات الطلابية.
كما أمر بمنع الطلاب من دخول الجامعة إلا بعد التحقيق معهم وعقد مجلس تأديب فورى عقب انتهاء تحقيق الكلية، مشيرًا إلى  سيتم التصدى بكل حزم لأى محاولات شغب أو الخروج عن القيم والتقاليد الجامعية.
وكان المقدم أسامة ندا رئيس مباحث مركز شرطة بنها قد تلقى مذكرة من الأمن الإدارى بجامعة بنها يفيد بوقوع مشاجرة داخل كلية الحقوق بين «أحمد. م. ت» طالب بالفرقة الثالثة و«مصطفى ص. م» طالب بالفرقة الأولى ومحمد م ا «طالب بالفرفة الرابعة امام احدى اللجان الانتخابية وعاملين بكافتيريا الكلية، واستدعى على ذلك الطلاب اثنين من أصدقائهما وهما: عبدالعزيز س. و «عبدالله خ» طالب بكلية الحاسبات وقاموا بالتشاجر بالأسلحة البيضاء وتسببوا فى إتلاف بعض محتويات الكافتيريا وعطلوا الانتخابات الطلابية وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق.