الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بدء الصمت الانتخابى والغرامة عقوبة المخالفين

بدء الصمت الانتخابى والغرامة عقوبة المخالفين
بدء الصمت الانتخابى والغرامة عقوبة المخالفين




كتب- رمضان أحمد

بدأت فى الساعات الأولى من صباح اليوم الصمت الانتخابى لمرشحى المرحلة الثانية،  التى ستبدأ عملية الاقتراع بها بالنسبة للمصريين فى الخارج السبت والأحد، وللمصريين فى الداخل الأحد والاثنين.
وحذرت اللجنة العليا للانتخابات جميع المرشحين من خرق فترة الصمت الانتخابى والقيام بأى دعاية انتخابية.
وقال المستشار عمر مروان المتحدث الرسمى باسم اللجنة العليا للانتخابات إن لجان رصد ومراقبة الدعاية بالمحافظات ستتولى متابعة مدى التزام المرشحين بضوابط الدعاية الانتخابية ومدى التزامهم بعدم خرق فترة الصمت الانتخابى.
وأشار إلى أنه فى حال رصد أى مخالفة ستتخذ اللجنة العليا إجراءاتها بشأنها، وذلك بتحريك الدعوى الجنائية ضد المرشح المخالف وإحالته إلى النيابة العامة، إذ ينص القانون على معاقبة مخترقى فترة الصمت الانتخابى بغرامة من 10 آلاف إلى 100 ألف جنيه.
 ودعت اللجنة العليا للانتخابات كل من لديه أدلة ومستندات عن تجاوز المرشحين للسقف المالى للدعاية الانتخابية التقدم بشكوى للجنة رصد مخالفات الدعاية بالمحافظات المختصة وعدم الاكتفاء بطرح المسألة فى وسائل الإعلام، وذلك حتى تتمكن اللجنة من استكمال الإجراءات القانونية المقررة. وشددت اللجنة على القضاة تحرير محاضر مخالفات الدعاية التى يتم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية على الفور.