الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الدراسات الإسلامية والعربية تمنح «الكحلاوى» العمادة الفخرية مدى الحياة

الدراسات الإسلامية والعربية تمنح «الكحلاوى» العمادة الفخرية مدى الحياة
الدراسات الإسلامية والعربية تمنح «الكحلاوى» العمادة الفخرية مدى الحياة




كتب - عمر علم الدين


منحت  كلية الدراسات الإسلامية والعربية ببورسعيد الدكتورة عبلة الكحلاوى العميد الأسبق للكلية  العمادة الفخرية مدى الحياة لما قدمته من إنشاء المبنى ومقر اقامة الطالبات والعديد من الإنجازات التى تمت خلال تلك الفترة وخلال الاحتفالية التى نظمتها الكلية وحضرها مئات الأشخاص  من الجامعة واهالى بورسعيد لتكريم الدكتورة عبلة  والاستماع الى كلمتها.
 قال الدكتور سيد ابو شنب عميد الكلية ان الدكتورة عبلة أرهقت العمداء من بعدها لما قدمته  فقد تولت المسئولية فى 2001 لعدة سنوات ساهمت خلالها بالكثير والكثير،  وادعو الله ان ابلغ جزءاً مما بلغ ونستطيع خدمة اهلنا فى بورسعيد وابنائنا فى الكلية خاصة مع تحويلها لكلية مستقلة بقرار د.عبدالحى عزب رئيس الجامعة فى اكتوبر 2015 وهو ما يدعو اليوم الى الاحتفال مضيفا ان وجود الداعية الاسلامية الكبيرة انار مدن القناة وليست بورسعيد وحدها.
وخلال الاحتفالية القى اربعة اساتذة  بجامعة الازهر  قصائد شعرية ثناء على ما قامت به الكحلاوى ما جعل عميد الكلية يتخذ قراراً بطبع احدى القصائد وتوزيعها فى الكلية كما قرر منح الداعية الاسلامية الكبيرة العمادة الفخرية  ليسرن بنات الكلية على نفس النهج  لخدمة دينهن ومجتمعهن.
وانشدت  الطالبات عدة اغان منها «جزاك الله يا اماه.. ماكان الصرح لولاكى.. سنوات رجوناكى.. وطبقنا وصاياكى.. واستقبلت الدكتورة عبلة هذا الحب والثناء بدموعها ثم قالت  «والله لا استحق هذا الكلام».