الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الزمالك يتلقى عرضاً لضم مهاجم قاسم باشا «مجاناً»

الزمالك يتلقى عرضاً لضم مهاجم قاسم باشا «مجاناً»
الزمالك يتلقى عرضاً لضم مهاجم قاسم باشا «مجاناً»




كتب - وائل سامى
تلقى مجلس إدارة نادى الزمالك عرضاً لضم اللاعب سنحاريب مالكى مهاجم فريق قاسم سبور التركى والمنتخب السورى الأول خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة بصورة مجانية.
وليد منصور وكيل اللاعب عقد جلسة مع أحمد مرتضى منصور عضو مجلس إدارة الزمالك، وعرض خلالها انتقال مالكى للفريق الأبيض خلال شهر يناير المقبل.
وينتهى عقد هداف سوريا مع قاسم باشا فى شهر يناير المقبل، وهو ما سيجعل انتقاله لأى فريق آخر يتم بصورة مجانية ودون تحمل خزينة النادى المنتقل إليه اللاعب أى أعباء مالية.
ويبلغ سنحاريب مالكى من العمر 30 عاماً، وسبق له اللعب فى أندية روزيلار ولوكيرين البلجيكيين، ورودا كيركرادة الهولندي، قبل أن ينتقل إلى قاسم باشا فى عام 2013 وحتى الآن.
الجدير بالذكر أن مجلس إدارة نادى الزمالك لم يبت بعد فى العرض المقدم إليه لضم المهاجم السوري، فى الوقت الذى تسعى فيه القلعة البيضاء للتعاقد مع مهاجم أجنبى فى الفترة المقبلة.
وتسود حالة من الحيرة على الجهاز الفنى للزمالك يقيادة البرتغالى فيريرا بشأن اللاعب الذى سيتم الاستغناء عنه من اجل ضم مهاجم إفريقى خلال فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل خاصة أن المدرب البرتغالى قد أبدى اعجابه بكل اللاعبين الموجودين فى صفوف القلعة البيضاء.
 ففى الوقت الذى كان فيه محمد ابوجبل حارس مرمى  الفريق هو الأقرب للرحيل عن صفوف الفريق فى يناير لرغبته فى المشاركة لاسيما وانه يجلس على الدكة بشكل دائم، جاء تمسك فيريرا بالحارس ليزيد حيرة الجهاز الفنى بشأن اللاعب الذى سيتم الاستغناء وان كان  مجلس الإدارة يرى ضرورة رحيل الحارس فى يناير وعدم تجديد تعاقده الذى ينتهى بنهاية الموسم الجارى لإخلاء مكان بالقائمة للتعاقد مع مهاجم إفريقى.
وبات شريف علاء ظهير ايسر نادى الزمالك هو  المرشح الأول للرحيل عن الزمالك لكن على سبيل الإعارة وليس البيع النهائى لإخلاء مكان لإفريقى سوبر فى ظل ابتعاد علاء عن المباريات وكذا عدم اقتناع الجهاز بإمكاناته وان كان ذلك قد يتسبب فى صدام مع مجلس الإدارة الذى يرى ضرورة بقاء علاء مع محمد عادل جمعة فى مركز الظهير الأيسر فى ظل عدم اقتناع الإدارة بحمادة طلبه الذى يمكنه اللعب فى هذا المركز لاسيما ان عقد طلبة سينتهى بنهاية الموسم الجارى.
ومن المقرر ان يعقد مجلس الزمالك جلسة البرتغالى فيريرا بعد عودته اليوم الأحد من البرتغال بعد قضاء اجازته وذلك لحسم ملف المهاجم الإفريقى والراحلين فى يناير.
وفى سياق متصل اعلن احمد مرتضى منصور عضو مجلس الادارة  ترحيبه بالدعوة التى وجهها له النادى الأهلى لحضور حفل الرعاية الذى ستقيمه شركة صلة للنادى الاحمر عند سفح الأهرامات وسط حضور كوكبة من نجوم كرة القدم.
وأوضح أن الزمالك يرحب بالمصالحة مع النادى الأهلى، مؤكدا العلاقة الطيبة التى تربط مسئولى الناديين، كما اوضح انه فى حالة إقامة مباراة قمة ودية بين الفريقين فى الإمارات فسوف يكون ذلك تأكيدًا قويًا على عودة المياه لمجاريها واستعادة الروح الرياضية بين القطبين.
وعلى صعيد آخر أثار أحمد حمودى لاعب نادى الزمالك أزمة داخل أروقة القلعة البيضاء بعد التصريحات التى نشرها اللاعب عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الإجتماعى «فيس بوك» والتى اعلن فيها انه لا يتم تقديره من قبل النادى وأنه فضل الصمت من أجل جماهير القلعة البيضاء التى تحبه.
ووجه الزمالك تحذيرا شديد اللهجة للاعب من عدم الحديث فى تلك الأمور السرية مرة أخرى عبر مواقع التواصل وأنه اذا أراد الشكوى فليتقدم بها لإدارة النادى.
حمودى الذى لم يقدم مستواه المعروف عنه حتى الآن مع الزمالك والذى لا يشارك بصفة مستمرة مع الفريق، انضم لصفوف الفريق الأبيض مطلع الموسم الجارى، مقابل 150 ألف يورو من بازل السويسرى على سبيل الإعارة، أى ما يقرب من مليون و250 ألف جنيه، فضلا على حصوله على 4 ملايين جنيه مستحقاته فى الموسم الواحد، مما يعنى أن الزمالك تكلف ما يزيد على 5 ملايين جنيه فى صفقة أحمد حمودي، ولم يستفد منها حتى الآن فعليا.
وعلى صعيد فريق الكرة قسم الجهاز الفنى للزمالك فترة استعداد الفريق لمباراة حرس الحدود المقرر إقامتها يوم 15 ديسمبر المقبل فى الدورى الممتاز إلى ثلاث مراحل.
المرحلة الأولى عبارة عن تدريبات بدنية تبدأ  غدا الاثنين لمدة أسبوع لرفع معدل لياقة اللاعبين بعد الراحة السلبية التى حصل عليها الفريق لمدة اسبوعين خلال توقف الدوري.
أما المرحلة الثانية فستكون معسكرا خارجيا لمدة 10 أيام يتخلله مباريات ودية، أما الثالثة فعبارة عن تدريبات فنية وتكتيكية استعدادا للحرس.
من جهة اخرى كشف مصدر مسئول داخل نادى الزمالك رفض مبدأ التعاقد مع النيجيرى ستانلى، مهاجم وادى دجلة وهداف الدورى الممتاز.
أوضح المصدر الزملكاوى أن ستانلى لاعب ممتاز ويمتلك مهارات كبيرة، لكنه لا يلعب فى مركز المهاجم الصريح ويلعب كصانع ألعاب مع وادى دجلة. وأوضح المصدر سعى الزمالك لضم مهاجم يحمل صفة الهداف والقناص داخل منطقة الجزاء، وهو ما ينقص الزمالك حاليا، بينما تتشابه طريقة أداء ستانلى مع العديد من لاعبى الزمالك الحاليين.