السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بث مباشر لحفل ختام القاهرة السينمائى وفستان داليا البحيرى يخطف الأضواء

بث مباشر لحفل ختام القاهرة السينمائى وفستان داليا البحيرى يخطف الأضواء
بث مباشر لحفل ختام القاهرة السينمائى وفستان داليا البحيرى يخطف الأضواء




كتب ـ محمد خضير


نقل التليفزيون مع خلال عدد من القنوات الرسمية والفضائية بثًا مباشرًا لفعاليات مهرجان القاهرة السينمائى الدولى فى حفل ختام الدورة السابعة والثلاثين بدار الأوبرا المصرية حيث تم توزيع جوائز ختام المهرجان وتوزيع جوائز المهرجانات الموازية، وهى آفاق السينما العربية وسينما الغد» وأسبوع النقاد.
كما خطفت الفنانة داليا البحيرى عضو لجنة تحكيم المهرجان الانظار فور وصولها حفل الختام بارتدائها اللون الأبيض ليكون سر تألقها فى ختام المهرجان.
وقالت الفنانة داليا البحيرى، عضو لجنة التحكيم بمهرجان القاهرة السينمائى، إن المهرجان عرض 16 فيلما من 15 بلدا مختلفا، موضحة أن اللجنة كانت تناقش كل فيلم على حدة.
وأكدت خلال لقائها ببرنامج غرفة الأخبار على قناة «سى بى سى إكسترا»، أن أسلوب الإخراج فى جميع الأفلام كان متشابها باستثناء 4 أفلام، موضحة أن جميع الأفلام تتضمن موضوعات جادة ومهمة.
وأشارت إلى أن الدورة الـ37 للمهرجان تميزت بتغطية إعلامية جيدة، بالإضافة إلى التنظيم المميز.
قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم وزير الثقافة: إن الدورة الـ 37 من مهرجان القاهرة السينمائى الدولي، ناجحة وتحمل الكثير من الإيجابيات، مؤكدًا أن هناك بعض الملاحظات وسيتم علاجها لتلافيها فى الدورة المقبلة.
وأوضح أن هناك لجنة لرصد الأخطاء بالدورة، وطرح طرق لكيفية علاجها.
وأشار إلى أن حادث الطائرة الروسية المنكوبة، وحادث باريس الإرهابي، لهام تأثير كبير على المشاركة الأجنبية، مؤكدًا أن الدورة بشكل عام «مرضية».