صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 اغسطس 2019

أبواب الموقع

 

عربي ودولي

تركيا تسجن نائبا كرديا.. ومقتل 15 من «العمال الكردستانى»

22 نوفمبر 2015



أنقرة – وكالات الانباء


حكم القضاء التركى بالسجن ست سنوات وثلاثة أشهر بتهمة الانتماء إلى «منظمة إرهابية» على نائب من أكبر حزب مؤيد للأكراد فى البلاد انتخب الشهر الماضى فى البرلمان.
فقد أدانت المحكمة النائب عن حزب الشعوب الديمقراطى ليزجين بوتان بعد محاكمة طويلة بالانتماء إلى اتحاد مجموعات كردستان الذى يضم كل حركات تمرد حزب العمال الكردستانى.
وحكم على نائب سابق من الحزب نفسه وأربعة من أعضاء نقابة للمعلمين بالعقوبة نفسها بينما تمت تبرئة اثنين آخرين.
وكان جميع هؤلاء أوقفوا فى 2011 فى إطار حملة واسعة للشرطة ضد الأوساط الكردية أفضت إلى اعتقال مئات البرلمانيين والمحامين والصحفيين والناشطين القريبين من حزب العمال الكردستانى فى جميع أنحاء البلاد.
ميدانيًا، أفادت مصادر أمنية تركية بمقتل 15 مسلحا من حزب العمال الكردستانى فى مدينة ماردين، جنوب شرقى البلاد خلال هجوم للقوات التركية فى بلدة نصيبين فى ماردين، بعد إعلان حظر التجول فى البلدة.
وأضافت المصادر أن 8 أفراد من الحزب سلموا أنفسهم للقوات التركية فى مدينة شيرناق، واثنين فى ميدنتى هاكارى وشانلى أورفا، جنوب شرقى البلاد.
وتشهد مناطق شرقى وجنوب شرقى تركيا منذ أشهر اشتباكات بين القوات التركية وأفراد من حزب العمال الكردستانى، أسفرت عن مقتل 165 جنديًا تركيا، وعدد غير معلوم من المسلحين الأكراد داخل تركيا وشمالى العراق.
من جهته، نفى رئيس الوزراء التركى أحمد داود أوغلو التقارير التى أشارت إلى وجود خلافات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بشأن القائمة الوزارية المنتظرة، معبرًا عن أمله بتشكيل حكومة جديدة فى أقرب وقت، بعد أن استعاد حزبه العدالة والتنمية الأغلبية فى البرلمان التركى إثر الانتخابات التشريعية الأخيرة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مستشفيات الشرطة تفتح أبوابها لعلاج المواطنين وصرف الأدوية مجانًا
كاريكاتير احمد دياب
انفراد.. مصر تطلق أكبر برنامج للإصلاح الإدارى والهيكلى
Egyption كوماندوز
اليوم.. أكبر تشغيل لمصر للطيران فى موسم عودة الحجاج
الفيلسوف
الرئيس يوجه التحية لليابان على استضافتها قمة «تيكاد 7»

Facebook twitter rss