الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

160 ضابطاً و500 من الشرطة السرية لتأمين الانتخابات ببورسعيد

160 ضابطاً و500 من الشرطة السرية لتأمين الانتخابات ببورسعيد
160 ضابطاً و500 من الشرطة السرية لتأمين الانتخابات ببورسعيد




كتب - عمر علم الدين

أنهت القوات المشتركة للشرطة والقوات المسلحة استعداداتها لتأمين انتخابات مجلس النواب بمحافظة بورسعيد والتى تتضمن 98 مركزا انتخابيا و231 مقرا و231 لجنة فرعية بإجمالى 462 صندوق اقتراع بواقع صندوقين بكل لجنة أحدهما للفردى والآخر للقائمة ويشمل التأمين 470208 ناخبين لهم حق التصويت.
من جانبه صرح اللواء إبراهيم الديب مدير المباحث الجنائية ببورسعيد بأنه تم تعزيز قوات الشرطة لتأمين جميع عناصر العملية الانتخابية بمدينتى بورسعيد وبورفؤاد وقرى الغرب والجنوب وحتى الحدود الشرقية بمنطقة سهل الطينة وذلك من خلال 160 ضابط مباحث، بالإضافة إلى 500 فرد من الشرطة السرية وأعداد من القوات النظامية وفنيين من خبراء المفرقعات، والدفع بعدد 100 سيارة للدوريات الراكبة ومجموعات التدخل السريع والمباشر، وسوف يكون عمل تلك القوات على مدار 24 ساعة لتأمين اللجان الانتخابية والمبانى والعمارات السكنية المطلة على المقار الانتخابية.
ومن المقرر أن تقوم القوات الجوية بتنفيذ طلعات الاستطلاع والمراقبة الجوية لمتابعة سير العملية الانتخابية ونقل صورة حية إلى مركز العمليات الرئيسى للقوات المسلحة والمراكز الفرعية والجيش الثانى الميدانى من خلال طائرات المراقبة الأمنية وسيارات البث المباشر للأحداث، فضلا عن قيام المركز الإعلامى العسكرى بالمتابعة الدقيقة لعملية التأمين، ودفع العديد من أطقم العمل النفسى والمعنوى فى نطاق محافظة بورسعيد للمشاركة فى توعية المواطنين.
وفى السياق أكد الدكتور جلال مصطفى السعيد محافظ القاهرة أن هناك 7 ملايين و42 ألف ناخب بالقاهرة لهم حق الإدلاء بأصواتهم اليوم الأحد فى المرحلة الثانية للانتخابات البرلمانية، موزعين على 3208 لجان فرعية و24 لجنة عامة.. وأضاف سعيد أن 536 مرشحا فرديا يتنافسون بالقاهرة فى 24 دائرة على 49 مقعدا فى البرلمان، فيما تتنافس 4 قوائم، حيث تعد محافظة القاهرة من أكبر المحافظات التى يتنافس فيها المرشحون الحزبيون الذين يخوضون المنافسة فى كل الدوائر.
واشار الى أن القاهرة أنهت استعدادها للانتخابات - التى تعد ثالث الاستحقاقات التى أقرتها خارطة الطريق، «ولا ينقصنا سوى نزول المواطن للمشاركة».. مشيرا إلى أنه تم التشديد على رؤساء الأحياء بعدم السماح بوجود أى إشغالات بالقرب من المراكز الانتخابية، والتنسيق مع هيئة نظافة وتجميل القاهرة وشركات النظافة برفع أى مخلفات أولا بأول، بالإضافة إلى رفع كفاءة دورات المياه وتوفير مصادر المياه والكهرباء وتجهيز أماكن لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة.
كما أكد وجود تنسيق لتأمين المقار الانتخابية بين الجيش والشرطة لتخرج الانتخابات فى أفضل شكل، «لنصدر للعالم صورة إيجابية عن مصر».. مناشدا أبناء المحافظة أن يلبوا نداء الوطن ويبادروا بالخروج يومى الاقتراع للإدلاء بأصواتهم فى هذه الانتخابات.
وعلى صعيد متصل تفقد اللواء جمال عبد البارى مدير أمن السويس القوات المكلفة بتأمين الانتخابات البرلمانية والكمائن الأمنية بطرق السويس - القاهرة والاسماعيلية وداخل المحافظة، وذلك للوقوف على الاستعدادات قبل إجراء الانتخابات البرلمانية غدا.
وأكد مصدر أمنى، أنه تم وضع خطة تأمين القضاة خلال تواجدهم بالسويس والطرق التى يمرون بها.
وأشار المصدر، إلى تواجد فرق قتالية مدربة من قوات الشرطة والجيش تمر فى دوريات أمنية داخل المحافظة من أجل التأمين.
كما استلم صباح أمس 160 ألف مقاتل من مجموعات التأمين التابعة للقوات المسلحة المقرات الأنتخابية داخل 102 لجنة عامة و13 ألفاً و858 لجنة فرعية و5622 مركزاً انتخابياً فى 13 محافظة على مستوى الجمهورية استعداداً لاستقبال أكثر من 28 مليوناً و204 آلاف ناخب اليوم للإدلاء بأصواتهم فى المرحلة الثانية من الانتخابات.
وخرجت تلك المجموعات من الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية لتأمين الناخبين وإرادتهم.
من جانبه قال اللواء عادل العمدة المستشار بأكاديمية ناصر العليا إن القوات المسلحة لديها خطة بديلة لمواجهة أى طارئ وفقاً للأحداث وقد راعت تمركز القوات حسب المتطلبات الأمنية لكل لجنة.
وأشار إلى أن القوات قد ضمت خطتها تأمين القضاة فى لجانهم وداخل استراحتهم بالإضافة إلى نقلهم إلى أماكنهم، مضيفاً أن هناك قوات إحتياطية للتدخل السريع فى أى وقت، وأكد العمدة أن الوضع جيد وأن نزول تلك الأعداد الكبيرة من القوات جاء لطمأنة المواطنين.