الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الهلالى: وضع آليات لضمان تقديم منتج غذائى يطابق الشروط الصحية

الهلالى: وضع آليات لضمان تقديم منتج غذائى يطابق الشروط الصحية
الهلالى: وضع آليات لضمان تقديم منتج غذائى يطابق الشروط الصحية




كتبت - مينرفا سعد

 

شدد الدكتور الهلالى الشربينى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على وضع آليات لضمان تقديم منتج غذائى  بالمدارس ويطابق الشروط الصحية عن طريق الوحدة المنتجة، وذلك بتدوين البيانات اللازمة على المنتج مثل المكونات واسم المنتج وتاريخ الانتاج والصلاحية وجهة الانتاج، مؤكدا على تطوير مشروع تحسين الأمن الغذائى والتغذية للأسر المصرية مع موجهى عموم الاقتصاد المنزلى بمحافظات  الفيوم، بنى سويف، أسيوط، سوهاج، أسوان حيث  عقدت إيمان باجورى مدير عام تنمية مادة الاقتصاد المنزلى اجتماعا مع موجهى عموم المادة على مستوى الجمهورية لمتابعة تفعيل نشاط مادة الاقتصاد المنزلى  فى المدارس.
وأكدت باجورى أنه تم تخصيص أيقونة باسم مكتب تنمية مادة الاقتصاد المنزلى على موقع الوزارة تضم كل ما يخص المادة من أخبار وأنشطة ومناهج وكتب ودليل معلم للمرحلة الابتدائية، وأشارت إلى أهمية التأكد من وصول توزيع المقررات لجميع المراحل.
تم خلال الاجتماع مناقشة مناهج الاقتصاد المنزلى فى مدارس التربية الخاصة (الصم)، والسماح باستخدام التحضير الالكترونى فى تحضير الدروس، بشرط اتباع الأسس العامة فى التحضير.
شددت باجورى على الالتزام بالحد الأقصى لعدد الطلاب (25)  طالبا وفقا للكتاب الدورى 6 لسنة 91 داخل حجرة الاقتصاد المنزلى للحفاظ على سلامة الطلاب.
أكدت باجورى على المتابعة المستمرة والفعالة من قبل موجهى المادة، ومناقشة ما تم بشأن التدريبات المباشرة من قبل الأكاديمية المهنية للمعلمين، وتقديم مقترحات لكيفية سد العجز فى التدريس والتوجيه فى مادة الاقتصاد المنزلى، بالإضافة إلى مناقشة تطوير المناهج.