السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

بيكنباور ينفى شراءه أصواتاً لاستضافة مونديال 2006

بيكنباور ينفى شراءه أصواتاً لاستضافة مونديال 2006
بيكنباور ينفى شراءه أصواتاً لاستضافة مونديال 2006




نفى رئيس اللجنة المنظمة لمونديال ألمانيا 2006، فرانز بيكنباور، بشكل قاطع أن يكون قد قام بشراء أصوات من أجل فوز بلاده بشرف استضافة بطولة كأس العالم فى ذلك العام.
وعلى الرغم من ذلك، لم يتطرق بيكنباور فى مقابلة نشرتها صحيفة (سوديتش زيتونج) ، إلى أبرز النقاط التى كشفت عنها مجلة (دير شبيجل) منذ نحو شهر، ومن ضمنها مبلغ الستة ملايين و700 ألف يورو الذى دفع للاتحاد الدولى لكرة القدم (فيفا)، فضلا عن وثائق تحمل توقيعه شخصيا قد تؤدى إلى اتهامه بالضلوع فى محاولة تقديم رشاوى.
وقال بيكنباور: «الاتهام غير صحيح، لم يكن لدينا أى أموال على الإطلاق»، مشيرا فى حوار سابق إلى أن عمل فريقه اقتصر على الترويج لألمانيا لنيل شرف استضافة مونديال 2006 عبر إقناع أكبر قدر من الأشخاص بواسطة السبل القانونية.
وأوضح رئيس اللجنة المنظمة لمونديال ألمانيا 2006 مرارا أنه كان يرأس اللجنة، لكنه لم يكن يدير غالبية الجوانب التقنية والإدارية شخصيا، حيث كانت هذه الأمور من اختصاص روبرت شاون الذى توفى فى يوليو 2002.
وذكر اللاعب الألمانى السابق: «ان شاون كان يحل كل المسائل من أجلي»، واضاف: «إنه يعلم كل ما وقعته آنذاك، آلاف الخطابات والبيانات والاتفاقيات، كنت أوقع كل شىء دائما، حتى إننى وقعت أوراقًا على بياض».
وعن دفع مبلغ 10 ملايين فرانك سويسرى (ستة ملايين و700 ألف يورو) للفيفا من أجل الحصول على مساعدة بقيمة 250 مليون فرانك سويسري، قال بيكنباور إنه لا يتذكر سوى أن الاتحاد الدولى لكرة القدم طلب ذلك، على الرغم من أن هذا الأمر بدا «غريبا» بالنسبة له.