الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مفاجأة.. كوبر يتجاهل تصنيف المنتخب فى تصفيات كأس العالم

مفاجأة.. كوبر يتجاهل تصنيف المنتخب فى تصفيات كأس العالم
مفاجأة.. كوبر يتجاهل تصنيف المنتخب فى تصفيات كأس العالم




كتب – ياسر صادق


يعقد هانى أبو ريدة عضو المكتب التنفيذى للاتحادين الدولى والأفريقى والمشرف على المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم بعد عودته أمس – الأحد من سويسرا حيث كان يحضر بعض الاجتماعات بالاتحاد الدولى جلسة مع هيكتور كوبر المدير الفنى كما يقول محمود فايز المترجم الخاص للمدرب الأرجنتينى والمحلل الفنى لوضع ترتيبات الفترة المقبلة استعدادا لمباراتى نيجيريا بالجولة السابعة لتصفيات الأمم الأفريقية ذهابا بالعاصمة لاجوس أحد أيام 22 أو 23 أو 24 مارس المقبل ثم العودة بالقاهرة 27 أو 28 أو 29 بنفس الشهر .. ثم اللعب مع تنزانيا بالجولة الخامسة بنفس التصفيات أحد أيام 12 أو 13 أو 14 يونيو المقبل
 كما يعقد كوبر اجتماعا مع عامر حسين رئيس لجنة المسابقات من اجل توفير فترات زمنية فى شهرى يناير وفبراير القادمين بواقع أربعة أيام فى كل شهر وتجرى محاولات لإقامة مباراة ودية فى كل معسكر ويهدف كوبر من التجمع هو تذكير اللاعبين بفكره التكتيكى والفنى
من جانبه أكد أسامة نبيه مدرب المنتخب بالنسبة لتصنيف المنتخب فى الاتحاد الدولى وتأثيره على الفريق فى المرحلة الأخيرة من التصفيات والتى ستبدأ فى شهر اكتوبر المقبل وتجرى القرعة بالاتحاد الأفريقى فى 24 يونيو المقبل وتأهل لهذه المرحلة 20 منتخبا هى مصر وكوت ديفوار والكاميرون والجزائر والمغرب وليبيا وتونس والسنغال وغانا والرأس الأخضر والكونغو الديمقراطية وزامبيا وجنوب افريقيا ونيجيريا وغينيا والجابون وبوركينا فاسو  ومالى وأوغندا وجمهورية الكونغو سيتم تقسيمها الى خمس مجموعات يتأهل الى نهائيات كأس العالم اصحاب المراكز الأولى أن كوبر لا يفرق معه التصنيف لأن كرة القدم لا تعترف إلا بالمجهود فى أرض الملعب ومن الوارد أن يخسر منتخب من التصنيف الأول من فريق من التصنيف الرابع.. وأضاف نبيه أن أى مباراة ودية سيلعبها المنتخب حتى شهر يونيو المقبل ستكون خارج الأجندة الدولية ومن ثم لن تؤثر على تصنيف المنتخب.
ويقول محمود فايز أن تصفيات مونديال 2010 تعادل المنتخب الوطنى وكان فى ذات الوقت التاسع عالميا مع زامبيا بالقاهرة فى بداية التصفيات والذى أثر بشكل كبير على عدم التأهل الى النهائيات.. وأضاف أن هيكتور كوبر يؤكد دائما للاعبين أنه لا يوجد فريق قوى وآخر ضعيف! وأن المطلوب هو الفوز فى كل مباراة نخوضها حتى نحقق الهدف سواء الأرتقاء فى التصنيف أو الهدف الأهم والأكبر وهو الوصول لكأس العالم المقبلة بدولة روسيا عام 2018.
وكشف فايز أنه رفض منصب المتحدث الاعلامى للمنتخب لأنه لا يوجد وقت كاف لديه فهو مترجم ومحلل فنى.
وحول رفض حسام البدرى المدير الفنى للمنتخب الأوليمبى تواجد كوبر فى السنغال حيث يخوض الفريق تصفيات المرحلة الأخيرة من تصفيات الأولمبياد قال مترجم المدرب الأرجنتينى أن الفكرة جاءت من أحد أعضاء مجلس ادارة اتحاد الكرة حتى يقوم كوبر بمتابعة لاعبيه عن قرب ولكن تم إلغاؤها تماما وأن المدير الفنى سيشاهد المنتخب الأوليمبى من خلال إحدى القنوات الفضائية.. وأشار إلى أن العلاقة بين كوبر والبدرى على أفضل ما يكون ولا يوجد أى خلاف.