الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الكريسماس» موسم الأفلام الهابطة والمؤجلة

«الكريسماس» موسم الأفلام الهابطة والمؤجلة
«الكريسماس» موسم الأفلام الهابطة والمؤجلة




كتبت - آية رفعت


يظل موسم رأس السنة السينمائى فى كل عام يشتمل على عدد قليل من الأفلام المؤجلة من مواسم الصيف والاعياد، الكثير منها تكون أفلام اذات ميزانيات محددة وابطالا غير معروفة.. بينما هذا الموسم يشهد وجود فيلمين كبيرين يعتبران من المؤجلات ايضا ولكن مع احتوائهم على نجوم واسماء سينمائية كبيرة، فبعد التأجيل لمدة عام كامل قرر المنتج أحمد البدوى طرح فيلمه «قدرات غير عادية» للمخرج داود عبد السيد بطولة خالد أبو النجا ونجلاء بدر.. وتدور احداث الفيلم حول رجل يبحث عن الحالات التى تمتلك قدرات خاصة بين البشر ليكتب عنهم بحثه العلمى وبعد رحلة طويلة لا يجد سوى الدجل والشعوذة ليسكن بأحد الفنادق النائية ويفاجأ بصفات غريبة لدى صاحبة الفندق وابنتها الصغيرة.
كما قرر المنتج أحمد السبكى الافراج عن فيلمه «الليلة الكبيرة» والذى تم تأجيله لأكثر من مرة بسبب انشغال السوق بأفلام السبكى الاخرى حيث تم تأجيله من العرض بموسم عيد الاضحى الماضى بسبب طرح السبكى لفيلمين وهما «عيال حريفة» و«اهواك» لتامر حسني. ليشاء القدر ان يشارك الفيلم فى الدورة الاخيرة لمهرجان القاهرة السينمائى الدولى والذى انتهى منذ ايام ويشارك ببطولة الفيلم مجموعة كبير من النجوم منهم سميحة ايوب ومحمود الجندى وأحمد رزق وزينة ووفاء عامر وآيتن عامر ووائل نور وغيرهم ومن إخراج سامح عبد العزيز. وتدور احداثه فى ليلة واحدة بمولد احد الأولياء.
ومن جانب آخر يشهد الموسم ايضا بعض الأفلام الخالية من نجوم الصف الاول حيث اعلن المخرج طونى نبيه عن نيته لطرح فيلمه «نعمة» والذى كان من المقرر ان ينتهى منه ليلحق بموسم عيد الاضحى الماضى ولكن ظروف التصوير ادت إلى طول مدة تصويره قليلا وكان فريق العمل قد انتهى بالفعل من تصوير احداث الفيلم ويعمل حاليا نبيه على مراحل المونتاج الاخيرة استعدادا لعرضه بالموسم القادم. والفيلم من بطولة محمد نجاتى وابتسام مكى وأحمد كرارة وغيرهم. وتدور احداث الفيلم حول فتاة تضطرها الظروف الصحية لأخيها للعمل فى الملاهى الليلية لتقع مع عصابات مشبوهة يحاولون توريطها فى مشاكل.
بينما قالت الفنانة غادة ابراهيم انها تنتظر عرض فيلمها «شارع محمد علي» المؤجل ايضا منذ موسم العيد الماضى حيث قالت انها تستعد لطرح كليب لها من الفيلم كنوع من الدعاية الخاصة به مع بداية الشهر المقبل. وتدور احداث الفيلم حول شاب يدعى جو ترك البلد وسافر للخارج ليعمل وعند عودته للشارع الذى نشأ وتربى فيه صدم بالواقع الجديد الذى اصبح عليه شارع محمد على وتغير كار العوالم والراقصات وتغير اخلاق الشباب كما ستظهر علاقة حب قوية تجمعه بإحدى بنات المنطقة التى ينقذها من يد احد المتحرشين بالشارع ومن وقتها تنشأ بينهما علاقة حب. والفيلم بطولة غادة ابراهيم وهوبا وعبدالله مشرف وايمى طلعت زكريا ويظهر فيه سمير غانم كضيف شرف الفيلم.
أيضا قرر مخرج فيلم «روميو السيدة» طرحه بدور العرض بعد تأجيل لمدة عامين والفيلم تدور احداثه حول شاب يدعى روميو كاسم حركى وتلجأ اليه طبيبة هاربة من عصابة لسرقة الاعضاء يحاولون اللحاق بها لمنع وصول المستندات التى تملكها ضدهم للحكومة. ليقف روميو وباقى افرد المنطقة الشعبية ضدهم. ويشارك ببطولة العمل كل من علا غانم واحمد عزمى وتأليف مصطفى السبكى واخراج هانى صبرى وانتاج عمرو مكين.
ومن المقرر ان يعرض لعلا غانم فيلم آخر وهو «عمود فقري» اول بطولة للفنان وائل علاء. حيث تعطل تصوير الفيلم لاكثر من مرة بسبب المشاكل الانتاجية الكثيرة التى ألمت به ليتمكن منذ ما يقرب من شهر من الانتهاء من تصوير الفيلم كاملا ومن المقرر عرضه اواخر شهر ديسمبر القادم. وتدور احداث الفيلم فى اطار كوميدى حول أحد الشباب فى العقد الرابع من عمره، يحاول البحث عن وظيفة مناسبة، ويرتبط بإحدى الفتيات والتى يطلق عليها أهالى المنطقة (أم رامي) نظرا لحلمها فى الزواج وإنجاب طفل تطلق عليه اسم رامي، إلا أن سوء المعيشة وتعثره الدائم؛ يحول بين إتمام تلك الزيجة. ويشارك فى البطولة شمس وعايدة رياض وأحمد صيام وبيومى فؤاد واخراج ابرام نشأت.