الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ضبط 21 طن قطن «إكثار» محظور نقله خارج الفيوم

ضبط 21 طن قطن «إكثار» محظور نقله خارج الفيوم
ضبط 21 طن قطن «إكثار» محظور نقله خارج الفيوم




الفيوم ـ حسين فتحى


تمكنت حملة من مباحث التموين قادها العقيد محمد إلهامى رئيس مباحث التموين بالفيوم والتى أشرف عليها العميد حسام عبداللطيف مدير إدارة البحث الجنائى بالمحافظة من ضبط 3 سيارات نقل تحمل 21 طن قطن بكمين الروس بطريق أسيوط الغربى خاص «بالإكثار» تتم زراعتها بمركزى سنورس، و طامية.
كانت معلومات قد وردت للواء ناصر العبد مساعد وزير الداخلية لأمن الفيوم تفيد قيام بعض الأشخاص من محافظة الشرقية بشراء القطن المنتج بمحافظة الفيوم والمخصص للأكثار «إنتاج سلالات القطن» والممنوع تداولة إلى من خلال وزارة الزراعة والجمعيات التابعة لها حيث تم ضبط 3 سيارات نقل تحمل كميات القطن كانت فى طريقها لمحافظة الشرقية خاصة بالسيد مينا رأفت سيدهم.
كشفت التحريات أن قائدى السيارات النقل لا يحملون تصاريح نقل الأقطان من محافظة الفيوم بالمخالفة لقرار وزير الزراعة ومحافظ الفيوم.
كان وزير الزراعة والمستشار وائل مكرم محافظ الفيوم قد إصدرا القرار رقم 301 لسنة 2015 بحظر نقل القطن الزهر خارج المحافظة والذى ينمو فى مركزى سنورس وطامية وهو نوعية خاصة بالإكثار، أحيل كل من مينا رأفت سيدهم – سليمان عبدالفتاح سليمان – أشرف إسماعيل محمد لنيابة مركز الفيوم والتى قررت التحفظ على المضبوطات داخل شونة بنك التنمية والائتمان الزراعى بالمحافظة و تباشر التحقيقات.