السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

برشلونة يقسو على ريال مدريد برباعية نظيفة

برشلونة يقسو على ريال مدريد برباعية نظيفة
برشلونة يقسو على ريال مدريد برباعية نظيفة




لم يترك برشلونة مجالًا للشكوك حول تفوقه الداخلى بعد أن اكتسح غريمه التقليدى ومُنافسه المُباشر على الدورى الإسبانى ريال مدريد برباعية نظيفة فى اللقاء الذى لُعب على أرضية ملعب سانتياجو بيرنابيو لحساب الجولة الـ12 من الليجا.
المُباراة عرفت تفوقًا واضحًا من الفريق الكتلونى الذى اكتسح اللقاء طولًا وعرضًا واستغل الأخطاء التى اقترفها بينيتيز على الصعيد التكتيكي، ليفوز بنتيجة كبيرة.
ومن جانبه ظهر مدرب فريق ريال مدريد السيد «رافائيل بينيتيز» فى مؤتمر صحفى لوسائل الإعلام، وذلك  بعد خسارته فريقه حيث بدأ المدرب حديثه عن سبب هذه الخسارة غير المتوقعة حيث قال «الفوز أو الخسارة الجميع يكون له دور فيها، لقد تضررنا كثيراً، وهذا يضر أكثر أمام برشلونة، ما عليك القيام به الآن هو العمل من جديد، علينا محاولة الحصول على النقاط الثلاث فى اللقاء المقبل.
وأضاف رافا بينيتيز فى حديثه حيث قال: «لقد واجهنا فريقاً جيداً، أرتكبنا أخطاء كثيرة، ودفعنا ثمن هذه الاخطاء، الفريق أبدى غضبه فى غرفة خلع الملابس وأردنا تحسين الموقف فى الشوط الثاني، لكن الفريق افتقد للمرونة، ما يمكن القيام به إلى هو التحضير للصدمة القادمة».
وعن سبب مشاركة بيل وجيمس وبنزيما ورونالدو فى المباراة،  وعدم مشاركة اللاعب كاسيميرو حيث قال «يبدو إن الأمور لم تسر كما أردنا فى اللقاء، كنا نريد الهجوم والسيطرة على المباراة، كاسيميرو؟ أنا كنت بحاجة الى لاعبين ذوى خبرة كبيرة مع جودة عالية جداً».
 وأنهى المدرب حديثه حيث قال: «نحن لم نقدم مباراة جيدة، علينا الآن التعافى بعد هذه الخسارة، وعلينا العودة الى المسار الصحيح من جديد، لقد أرتكبنا العديد من الأخطاء، ولقد دفعنا ذلك غالياً أمام فريق جيد، الآن لا يهم التحليل كثيراً، الأهم الآن هو استرداد الفريق بعد هذه الهزيمة».
وعلى الجانب الآخر أبدى لويس إنريكى، المدير الفنى لنادى برشلونة الإسبانى سعادته الكبيرة بالفوز الذى حققه فريقه على ريال مدريد مشيرا «لقد كان مجدا مباركا. انها مباراة لا تنسى أمام المنافس الأبدى. للفريقين نفس الأهداف.. والتفوق بهذه الصورة يكون له مذاق رائع. لقد حققنا ما شئنا».
وعن مشاركة النجم الأرجنتينى ليونيل ميسى بديلا بعد تعافيه من اصابة فى أربطة الركبة أبعدته عن الملاعب منذ أواخر سبتمبر الماضي، أوضح «اتخذت القرار خلال الأسبوع (الماضى)، أردت معرفة رأيه، وكان القرار سهلا نسبيا، ليو تفهم ذلك».
وأشار إلى أنه لم ير الريال مستسلما «ما حدث أننا كنا الأفضل، وظهر ذلك فى مناطق عديدة من الملعب، كانت دفاعاتنا مؤمنة».
وأضاف: «فى ضوء الهدف الأول صنعنا الفرص، كان شوطا أول متكاملا للغاية. بعدها سيطرنا على المباراة، وسنحت لنا الكثير من فرص التسجيل، أدخلنا البهجة على مشجعينا. انها مباراة لا تنسى».
وبشأن التحية التى حصل عليها أندريس إنييستا من جماهير سانتياجو برنابيو أثناء خروجه من الملعب، قال: «إنه ضمن تراث الانسانية. لدينا فرصة وجود لاعب فريد يتمتع برؤية جيدة للملعب، وهو فى خدمة الفريق».
وأشار إلى أن سيرجى روبرتو «ورقة رابحة فى الفريق.. يمكنه اللعب فى أى مركز. لا يفقد الكرة، يتمتع بمستوى كبير ومجهود بدنى كبير.. يمكنه أن يصبح لاعبا كبيرا».