الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

شريف: أجهزة الدولة تقدم الدعم اللوجستى اللازم لإتمام الانتخابات

شريف: أجهزة الدولة تقدم الدعم اللوجستى اللازم لإتمام الانتخابات
شريف: أجهزة الدولة تقدم الدعم اللوجستى اللازم لإتمام الانتخابات




كتب - حسن أبوخزيم والشيماء طلعت

 

أكد المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أن جميع أجهزة الدولة تقدم الدعم اللوجستى اللازم لإتمام الانتخابات البرلمانية الاستحقاق الأخير من خارطة الطريق على أكمل وجه. وأعرب إسماعيل عقب إدلائه بصوته فى لجنة مصر الجديدة النموذجية عن تطلعه زيادة نسبة مشاركة الناخبين فى هذه المرحلة، مؤكدًا الدور المهم والمحورى الذى يقوم به كل من الشباب والمرأة خلال هذه الفترة.
وأوضح أن الحكومة قد قاربت على الانتهاء من صياغة برنامجها المقرر عرضه على مجلس النواب القادم.
وفى سياق آخر أكد رئيس الوزراء أن الحكومة انتهت من 80% من برنامجها العام المقرر عرضه على مجلس النواب المقبل، مشيرًا إلى ان  برنامج الحكومة يتضمن تحقيق معدل نمو يتراوح بين 5 و5.5% لهذا العام، بما يكون له مردود مباشر على دخل المواطن وأحواله المعيشية إلى جانب اتخاذ إجراءات محددة لجذب استثمارات مباشرة قادرة على توليد فرص عمل حقيقية بما يعمل على خفض معدلات البطالة، وذلك من خلال توفير مناخ آمن وجاذب للاستثمار الخاصة الوطنية والأجنبية. من جانبه أكد اللواء خالد عبد العال مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة أن هناك خطة أمنية محكمة لتأمين المنشآت الحيوية المهمة والمقار الدبلوماسية بالعاصمة حيث يتم تطبيقها بالتوازى مع خطة تأمين الانتخابات البرلمانية.
وقال عبد العال: إن اللواء مجدى عبدالغفار وزير الداخلية أكد ضرورة وضع خطة أمنية محكمة للتنسيق مع القوات المسلحة لتأمين كل شبر بالعاصمة سواء خلال سير العملية الانتخابية وحتى الانتهاء من عمليتى فرز الأصوات وإعلان النتائج.. وأضاف مدير أمن القاهرة أن جميع اللجان والمقار الانتخابية بالعاصمة مؤمنة بشكل كامل، مشيرًا إلى انتظام الخدمات الأمنية المعينة عليها منذ الخامسة من صباح أمس وذلك بعد مسحها وتعقيمها بواسطة خبراء المفرقعات ورجال الحماية المدنية.