الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

المنتخب الأوليمبى يتوجه الليلة إلى السنغال للمشاركة فى تصفيات الأولمبياد

المنتخب الأوليمبى يتوجه الليلة إلى السنغال للمشاركة فى تصفيات الأولمبياد
المنتخب الأوليمبى يتوجه الليلة إلى السنغال للمشاركة فى تصفيات الأولمبياد




كتب – ياسر صادق

تتوجه منتصف الليلة – الثلاثاء – بعثة المنتخب الأوليمبى برئاسة حمادة المصرى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الفريق إلى مطار القاهرة لاستقلال الطائرة الخاصة فجر غد – الأربعاء – إلى السنغال بمدينة «مبور» التى تطل على المحيط الهادى وتبعد عن العاصمة داكار 80 كيلو مترًا فى رحلة تستغرق ست أو سبع ساعات على أقصى تقدير وسيكون فى استقبال البعثة مصطفى القونى سفير مصر بالسنغال.
 وقد فضل حمادة المصرى السفر فى نفس الموعد المحدد من قبل على طائرة عادية من أجل أن يعتاد اللاعبون على الأجواء هناك  استعدادا للمشاركة فى المرحلة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة للأولمبياد والتى تنطلق اعتبارًا من 28 نوفمبر الجارى وحتى 12 ديسمبر المقبل ويلعب المنتخب بالمجموعة الثانية مع كل من الجزائر ونيجيريا ومالى وتقام المباريات أيام 29 نوفمبر و2 و5 ديسمبر.. ولن يرافق جمال علام رئيس اتحاد الكرة البعثة حسبما أكد حمادة المصرى.
وسيعلن اليوم حسام البدرى المدير الفنى اسماء الخمسة لاعبين المستبعدين حيث من المرجح أن يكونوا محمد فوزى حارس المرمى وعماد حمدى ومحمد أشرف ومحمد فتحى ومحمد حمدى ويصطحب 22 لاعبا هم مسعد عوض ومحمود حمدى وحسن شاهين فى حراسة المرمى ومحمد عادل جمعة وكريم ممدوح ومحمود وحيد وياسر إبراهيم ورجب نبيل ورامى ربيعة ومحمود حمدى ومحمود متولى وصالح جمعة ومحمود حمد عيد وكريم نيدفيد ورمضان صبحى ومصطفى فتحى ومحمد هانى وأسامة إبراهيم ومحمود عبد المنعم كهربا ومحمد سالم وحسين رجب وشكرى نجيب.
ويصطحب اللاعبون أحذية المطر كما يقول الدكتور أيمن زين طبيب المنتخب تحسبا لهطول الأمطار والذى أشار أن دول غرب افريقيا من الوارد سقوط الأمطار فى اى وقت حيث تتراوح درجة الحرارة ما بين 23 و24 و25 درجة مئوية مع وجود رطوبة عالية.. ولن يتم اصطحاب طباخ حيث يقول زين إن السفارة المصرية نفسها يوجد بها طباخ سنغالى وليس مصريًا.. وأشار طبيب المنتخب إلى  أنه لا يوجد بالفريق اصابات وأن رامى ربيعة ومحمود حمدى ومحمودوحيد وكريم نيدفيد شاركوا بالتدريبات.
وأشار الدكتور أيمن إلى أنه سيجرى تدريبات خاصة للاعبين لتقوية العضلات لأن المباريات الثلاث ستقام على نجيل صناعى وحتى لا يصاب اللاعبون بخشونة الركبة.. كما ستكون هناك عمليات استشفاء عالية بين اللقاءات بسبب أن الفترة الزمنية بينهم قصيرة 48 ساعة فقط من أجل إزالة الإرهاق.
 وخاض المنتخب مباراتين وديتين مع الكاميرون بشرم الشيخ يومى الخميس والأحد الماضيين وعاد الفريق مع بعثة الكاميرون مساء نفس يوم اللقاء الثانى بسبب ارتباط الضيف بالطائرة العائدة لبلاده.
 ويحرص حسام البدرى ومعاونوه أسامة عرابى المدرب العام وهشام عبد المنعم مدرب الفريق وابراهيم عبد العزيز مدرب حراس المرمى على مشاهدة مباريات للمنتخب الجزائرى والتى كان آخرها لقاء تونس والجزائر والذى حضره البدرى فى ملعب المباراة.