الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السعودية وجهة فيريرا المقبلة

السعودية وجهة فيريرا المقبلة
السعودية وجهة فيريرا المقبلة




كتب - وائل سامى

اتخذ رئيس نادى مجلس ادارة نادى الزمالك قرارا بتعيين طارق مصطفى وسامى الشيشينى مدربين لفريق الكرة الأول بالنادي.
وأعلن رئيس القلعة البيضاء أن ملف المدير الفنى سيتم حسمه بعد انتهائه من خوض الانتخابات البرلمانية ، خلال الأيام القليلة المقبلة.
وفى سياق آخر أكد أحمد مرتضى منصور عضو المجلس أن هناك شبه اتفاق داخل الإدارة على أن يكون المدير الفنى المقبل أجنبيا وذلك بعد رحيل البرتغالى فيريرا وفسخ تعاقده من طرف واحد.
وأصدر مجلس الإدارة فرمانا لجميع لاعبى الفريق بعدم الحديث عن فيريرا أو الدفاع عنه عبر حساباتهم الخاصة على مواقع التواصل الاجتماعى «فيسبوك» و«تويتر» وذلك بعدما نشر بعض اللاعبين على حساباتهم بعض الكلمات التى يعربون فيها عن حزنهم لرحيل فيريرا وهو ما اعتبرته إدارة القلعة البيضاء نوعاً من التحدى للنادى الذى قرر ان يقدم شكوى لفيريرا فى الفيفا لقيامه بالهروب من تدريب الفريق دون الحصول على إذن مسبق من قبل النادى.
وعلى الرغم من قرار إدارة الزمالك بالدخول فى صراع مع فيريرا فى الفيفا الا أن الكثيرين من لاعبى الزمالك أعربوا عن حزنهم الشديد لرحيل المدرب البرتغالى خاصة أنه كان يرتبط بهم بعلاقات طيبة وايضا زاد ذلك بعد البيان الذى صدر عن فيريرا بعد أزمته مع الزمالك والذى أشاد فيه كثيرا بلاعبى الفريق الأبيض وتغزل فيهم وفى صداقته بهم ووصفهم بأنهم هم من أعادوا الزمالك لمنصة التتويج بالبطولات ولكن عدداً كبيراً من لاعبى الزمالك رفضوا ان يظهروا ذلك حتى لا يتسببوا فى انقلاب إدارة القلعة البيضاء عليهم خاصة أن رئيس الأبيض قال عن المدرب البرتغالى إنه «خمورجى» وأنه لن يترك حق النادى لديه.
ويعد حمادة طلبة لاعب نادى الزمالك هو أكثر اللاعبين الذين شعروا بحزن كبير على رحيل البرتغالى خاصة أن فيريرا كان دائم الدفاع عن اللاعب وكان طلبة أيضا حلقة الخلاف الدائمة بين رئيس القلعة البيضاء وفيريرا حيث كان يفضل الأخير الاعتماد على اللاعب فى مركز الظهير الأيسر فى الوقت الذى كان يرفض فيه رئيس النادى هذا الأمر.
وبات رحيل حمادة طلبة أمرا حتميا فى نهاية الموسم حيث تبددت آمال اللاعب فى البقاء ضمن صفوف القلعة البيضاء بعد رحيل فيريرا.
وجاءت تعليمات المنع من «الفيس بوك» كنوع من السياسة الجديدة التى قرر رئيس القلعة البيضاء أن يسير عليها الفترة المقبلة حيث قال إنه سيعيد كل اللاعبين للانضباط وسيمنع سهرهم لفترات متأخرة من الليل فى الكافيهات وأنه لن يسمح بعد ذلك بظاهرة «التسيب» فى الفريق كما كان يحدث فى عهد فيريرا.
ولا تزال الانقسامات موجودة داخل القلعة البيضاء حول هوية المدير الفنى فهناك من يفضل المدرب الأجنبى ويتزعم هذا الفريق نجلا الرئيس أحمد وأمير مرتضى ويرغب الثنائى فى التعاقد مع مدير فنى ألمانى الجنسية فيما يؤيد باقى الأعضاء المدير الفنى المصرى وبالتحديد حسن شحاتة المدير الفنى السابق للمقاولون العرب أو أحمد حسام ميدو المدير الفنى للنادى الإسماعيلى إلا أن وجهة النظر هذه قوبلت بالرفض لرغبة نجلى الرئيس فى الاجنبى وضعف شخصية المدرب المصرى مع النجوم.
وقرر مجلس الزمالك تأجيل حسم ملف المهاجم الإفريقى الذى يرغب النادى التعاقد معه فى فترة الانتقالات الشتوية فى يناير المقبل لحين حسم أمر التعاقد مع المدرب الجديد.. وفى إطار الشكوى التى قرر الزمالك ان يتقدم بها ضد فيريرا فى الفيفا لاتهامه بالهروب، علمت «روزاليوسف» أن مسئولى القلعة البيضاء سيضمون فى الشكوى حوار فيريرا لإحدى الصحف والتى أعلن فيها أنه لن يهرب من تدريب القلعة البيضاء لأنه ليس خائنا بالإضافة إلى الإيصالات الموجهة للخواجة بإيداع مستحقاته فى البنك، والتى رفض استلامها من إسماعيل يوسف مدير الكرة.. هذا وأعلنت بعض وسائل الاعلام الخليجية عن اقتراب نادى اتحاد جدة السعودى من التعاقد مع البرتغالى فيريرا، لتولى القيادة الفنية للفريق خلال المرحلة المقبلة.