الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

سيد حجاب: لابد من الاهتمام بالطفل واعتماد المستوى الثانى للتعليم التكاملى

سيد حجاب: لابد من الاهتمام بالطفل واعتماد المستوى الثانى للتعليم التكاملى
سيد حجاب: لابد من الاهتمام بالطفل واعتماد المستوى الثانى للتعليم التكاملى




كتب- مريم الشريف

أكد الشاعر سيد حجاب أنه كان لديه حلم مع الموسيقار عمار الشريعى، حيث تحقق اجزاء منه ويتمثل فى بناء مكتبة غنائية كاملة للطفل المصرى تتناول كل مراحل حياته.
وأضاف خلال لقائه فى برنامج «بيت العيلة» مع الإعلامية نجوى إبراهيم على قناة النهار ان هذه المكتبة كان فيها أغانى كثيرة للمطربة عفاف راضى وصفاء أبوالسعود وعدد من الاغنيات التى تم تسريبها فى بعض المسلسلات مثل أغنية «كان فى واد اسمه الشاطر عمرو».
وأشار إلى أنه لابد من الارتقاء بالطفل والاهتمام به، وعباقرة كتابنا المسرحيين مثل نعمان عاشور ترأس فى فترة مجلة كروان لمدى إيمانه بأهمية الطفل.
وأوضح أن المجتمع كان زمان مهموم ببناء البنى ادم منذ طفولته، وكانت هناك عملية تربوية متكاملة يقوم بها المجتمع مع البيت وليس المدرسة مجرد تلقين للطفل، مشيرًا إلى أنه مع انهيار المجتمع تخلينا عن حلم النهضة، ولابد أن نعتمد المستوى التانى التعليم التكاملى، مضيفا إنه لديه طمع فى ان أطفال بكرة يكونوا أفضل من اليوم، وهذا يأتى من خلال الانتباه لتنمية العقل وليس محاولة صعقه.
ومن ناحية أخرى كشف عن أنه لديه اعداد غنائى لعمل فنى، يدور حول شخص آمن بالفروسية فى زمن تجاوز الفروسية وبالتالى اصبح يبدو احمق أو مجنون وغير متسق بالواقع بالنسبة للآخريين، أى الهدف من العمل بأن الفضيلة فى زمنها ممكن تصبح رذيلة فى زمن آخر.
وعلى جانب آخر شهدت الحلقة استضافة الاعلامية والمطربة زهرة رامى والتى عبرت عن مدى عشقها لعملها فى الإذاعة عبر برنامجها الصباحى على راديو هيتس.
وأضافت إنها ترى الإذاعة أصعب كثيرًا من التليفزيون، خاصة انها كان لها تجربة تليفزيونية من قبل، مؤكدة أنها تتعامل مع الاطفال خلال برنامجها بانها زوزو وليست ماما زوزو، بعدما اعتقد الكثير انها ستصير مثل ماما نجوى كما شبهوها بها.
كما استضافت الإعلامية نجوى إبراهيم، محمود وائل اذكى طفل فى العالم والذى كشف انه عاش طفولته بشكل عادى وان والده اكتشف ذكاءه بالصدفة بان لديه عقلاً يستطيع ضرب الأرقام مثل الاله الحاسبة، مضيفا أنه لا ينسى نصيحة العالم أحمد زويل الذى قال له لابد أن يضيف شيئًا للعالم كله.