الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«نبيلة» تطمئن على ضحية «الإسلاموفوبيا» فى إيطاليا

«نبيلة» تطمئن على ضحية «الإسلاموفوبيا» فى إيطاليا
«نبيلة» تطمئن على ضحية «الإسلاموفوبيا» فى إيطاليا




كتب - حمادة الكحلى

اعتدى مواطن إيطالى متطرف على مصرى بصورة وحشية بعد توجيه ألفاظ عنصرية إليه على خلفية أحداث باريس الأخيرة.
وقال المصرى المعتدى عليه ويدعى عماد حجازى الذى روى الواقعة حيث ذكر أنه أثناء خروجه من منزله بميلانو فوجئ بأحد الأشخاص الإيطاليين الذى يسكن فى عقار مجاور له يوجه له السباب وألفاظ عنصرية لاذعة على خلفية أحداث باريس الاخيرة قبل أن يوجه له عدة ضربات ويرطم وجهه بإحدى بسيارته مما تسبب فى كسر بعظمة الأنف ونزيف حاد من الأنف والفم.
وأضاف المواطن المصرى :» أقيم فى إيطاليا منذ ٢٠ عامًا ولدى إقامة شرعية مدى الحياة وليس لى عداوات مع احد ولم يسبق أن حدثت مثل هذه الواقعة معى مسبقًا».
واوضح أنه فور وقوع احداث باريس نظم مظاهرة للتنديد بالارهاب والتضامن مع الشعب الفرنسى ضد الإرهاب وهى المظاهرة التى قوبلت بترحاب شديد من وسائل الاعلام الإيطالية وعلى رأسها التلفزيون الرسمى للدولة.
وأوضح أن السفيرة نبيلة مكرم وزير الهجرة والمصريين بالخارج تواصلت معه هاتفيًا فور علمها بالواقعة وتابعت حالته الصحية كما طالبته بتحرير محضر بالشرطة الإيطالية وهو ما سيقوم به يوم الثلاثاء بعد أن وكَّل أحد المحامين الإيطاليين.
وأكد المواطن المصرى أنه تفاجأ باتصال الوزيرة نبيلة مكرم وهو ما جعله يعيد النظر فى كثير من الأمور وأن أسلوب رعاية الحكومة للمصريين بالخارج تغير تماما بعد انشاء وزارة خاصة بهم.