الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الإحصاء: الإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق فبراير المقبل

الإحصاء: الإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق فبراير المقبل
الإحصاء: الإعلان عن نتائج بحث الدخل والإنفاق فبراير المقبل




كشف اللواء أبوبكر الجندى رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء
عن نتائج بحث الدخل والانفاق 2015/2016 فى نهاية فبراير المقبل، مشيرا إلى أنه بنهاية شهر نوفمبر الجارى سيتم الانتهاء من الابحاث الميدانية والتى استخدم فيها 500 باحث لجمع البيانات على عينة حجمها 28 ألف أسرة.
وأوضح الجندى فى المؤتمر الصحفى الذى عقده على هامش مؤتمر «التجارب والتحديات فى قياس الدخل القومى والثروة والفقر وعدم المساواة فى العالم العربى وشمال إفريقيا». أن عملية الفرز واستخراج النتائج ستتم خلال الفترة من شهر ديسمبر إلى شهر فبراير المقبلين، منوها إلى أنه تم الانتهاء مبكرًا من البحث والذى كان من المقرر ان يتم اعلانه إبريل المقبل نظرا لتطبيق النظم التكنولوجية فى عملية إعداد البحث ولم يتم استخدام الأساليب التقليدية.
وأشار رئيس الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء إلى أن المؤتمر الذى عقد أمس بالتعاون مع «الرابطة الدولية للبحوث فى الدخل والثروة»، سوف يستخدم ما تم التوصل له من نتائج فى البحوث المقبلة لكن بما يناسب الوضع المصرى، لافتا الى ان الرابطة تضم كل الأجهزة والمؤسسات المتخصصة فى البحوث والإحصائيات ومصر عضو بها منذ عام 2013، وهذه اول مرة يعقد هذا المؤتمر فى منطقة الشرق الأوسط.
وفى رده على سؤال حول لماذا لا يقوم الجهاز بإعداد بحث يتعلق «بالثروة» فى مصر.. قال الجندى إنه من الصعب سؤال المواطن عن ثروته، وخاصة انه حتى فى الدخل هناك تذبذب وعدم ثبات.