الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الراتب الشهرى يهدد تعيين مدرب ألمانى للزمالك

الراتب الشهرى يهدد تعيين مدرب ألمانى للزمالك
الراتب الشهرى يهدد تعيين مدرب ألمانى للزمالك




كتب - وائل سامى

ينتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى معسكر مغلق بداية من يوم الخميس المقبل حتى يوم الأحد فى مدينة السادس من أكتوبر، استعدادا لعودة مسابقة الدورى الممتاز.
ومن المقرر أن ينتظم اللاعبون الدوليون فى تدريبات الفريق بداية من يوم الخميس استعدادًا لمواجهة حرس الحدود بالدورى والمقرر لها يوم 16 ديسمبر المقبل.
ويستعد الزمالك حاليا بتدريبات يومية فى ملعب دريم بالسادس من أكتوبر فى ظل عملية الهدم الحالية لمدرجات استاد حلمى زامورا.
لا يزال ملف المدير الفنى الجديد لنادى الزمالك هو الشغل الشاغل للنادى الأبيض ولجماهير القلعة البيضاء التى تنتظر بشغف معرفة المدير الفنى للفريق حيث تسيطر حالة من القلق على جمهور نادى الزمالك بعد رحيل الخواجة البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق الذى رحل بدعوى عدم حصوله على مستحقاته المالية المتأخرة .
واعربت جماهير الزمالك عبر مواقع التواصل الاجتماعى عن خوفها الشديد من تراجع أداء الفريق عقب رحيل فيريرا والتعاقد مع مدير فنى أجنبى ليس على المستوى المطلوب خاصة أن نجوم الزمالك كانت تربطهم علاقة جيدة بفيريرا وكانت هناك كيمياء كبيرة بينهم.
ودفع هذا الأمر مسئولى الزمالك لطمأنة الجماهير البيضاء حيث استنكر رحاب أبو رجيلة عضو مجلس إدارة الزمالك ما وصفه بحالة الفزع التى انتابت فئة كبيرة من جماهير النادى بعد رحيل فيريرا.
وقال أبورجيلة إنه لا يجد أى مبرر لهذا الخوف الزائد عن الحد خاصة أن الزمالك قد حصد بطولة الدورى الموسم الماضى بعد تغيير أربعة مدربين.
وواصل: «لقد فاز النادى خلال هذه الأعوام ببطولات عديدة رغم الاستعانة بأكثر من مدرب مثل أوتوفيستر وكابرال ونيلو فينجادا، والنادى يملك كتيبة من النجوم واللاعبين السوبر القادرين على حصد البطولات مع أى مدرب أيا كان اسمه، وهو ما يتأكد جليا مع البرتغالى باتشيكو المدير الفنى السابق للفريق فقد كان دون المستوى ولكن الزمالك  فاز فى عهده لأنهم اللاعبين جيدون وليس لأنه مدرب جيد».
وفى سياق متصل يعلن مجلس إدارة نادى الزمالك اسم المدير الفنى الجديد للفريق اليوم الأربعاء خاصة بعد ان استقرت إدارة القلعة البيضاء على تعيين مدير فنى أجنبى واستبعد فكرة التعاقد مع مدرب مصرى وإن كانت هناك بعض الأصوات داخل الزمالك قد طالبت بذلك ولكن أحمد مرتضى منصور عضو المجلس قد صرح قائلا إنه تم الاتفاق بشكل نهائى على تعيين مدير فنى أجنبى، مؤكدًا انه قد يكون بنسبة كبيرة ألمانى خاصة أن الزمالك يرفض المدرسة البرتغالية مجددا لقيادة السفينة البيضاء.
ولكن قد يقف السقف المالى الذى حددته إدارة نادى الزمالك من أجل التعاقد مع المدير الفنى الأجنبى قد يكون عائقا فى اختيار مدرب كبير وصاحب سيرة ذاتية قوية خاصة أن إدارة القلعة البيضاء قد رصدت 50 ألف دولار كحد أقصى ليكون راتب المدير الفنى الجديد.
كما أن رفض الزمالك لضم جهاز معاون أجنبى قد يكون ايضًا عائقًا فى طريق الزمالك لاختيار مدير فنى أجنبى خاصة بعد تعيين سامى الشيشينى وطارق مصطفى فى منصب المدرب العام للزمالك ليكونا معاونين للمدير الفنى الأجنبى وهو الأمر الذى قد يرفضه بعض المدربين الأجانب مقابل الموافقة على تدريب القلعة البيضاء، وإن كان أحمد مرتضى قد صرح قائلا بأن الزمالك لا يمانع ان يصطحب المدير الفنى الأجنبى مدرب أحمال من موطنه معه ليكون معاونا أيضا له فى الفريق.
وعلى صعيد آخر تسيطر حالة من الحزن على بعض لاعبى الزمالك بعد تصريحات رئيس القلعة البيضاء عن أن هناك بعض اللاعبين يقومون بالسهر فى الكافيهات طوال الليل ويقومون بـ«تعليق» البنات، حيث اعلن اللاعبون عن رغبتهم فى دفاع الإدارة عنهم خاصة أن الكثير منهم لاعبون ملتزمون ولا يقومون بمثل هذه التصرفات.
يأتى ذلك فى الوقت الذى نفى فيه اسماعيل يوسف مدير الكرة فى نادى الزمالك ما تردد عن صدور قرار من مجلس الزمالك بفرض غرامة قيمتها 300 الف جنيه للاعبين اذا ما قاموا بالحديث عن فيريرا عبر مواقع التواصل الاجتماعى.
وعلى صعيد متصل قررت إدارة نادى الزمالك تأجيل حسم ملف معسكر الفريق الخارجى الذى كان يرغب النادى فى اقامته خلال فترة توقف الدورى الحالية .
وسيعقد مجلس إدارة الزمالك اجتماعًا مع إسماعيل يوسف مدير الكرة خلال الأيام المقبلة، لبحث مصير المعسكر، سواء بإقامته أو إلغائه، خاصة أن معظم اللاعبين بالفريق منتظمون فى معسكرات مع المنتخبات الوطنية، طوال فترة التوقف.
ووجه رئيس نادى الزمالك رسالة للاعبى الفريق خلال مكالمته لمدير الكرة اسماعيل يوسف وقال فيها: «إنتم من أتيتم بالبطولات وليس فيريرا، ونادى الزمالك كبير لا يقف على أى فرد، ولن يتأثر برحيل مدير فنى».. كان مدير الكرة حرص على توجيه عدة نصائح للاعبى الفريق بضرورة التركيز فى الفترة الحالية، وعدم التفكير فى مسألة تغيير الجهاز الفنى ورحيل البرتغالى فيريرا عن تدريب الفريق، وعدم التفكير فى المدير الفنى الجديد.
وشدد تيجانا خلال جلسته مع لاعبى الزمالك بضرورة التركيز فى الفترة الحالية مع الثنائى طارق مصطفى وسامى الشيشينى خاصة أنهما سيكونان مع المدير الفنى الجديد فى التعاقد مع مدرب أجنبى أو يستمر الثنائى فى قيادة الفريق بدون مدرب جديد.
وفى سياق أخير اقترب نادى السد القطرى من التعاقد مع البرتغالى فيريرا من اجل تدريب الفريق بعد رحيله عن صفوف الزمالك رغم انه كان قاب قوسين أو أدنى من تدريب اتحاد جده السعودى.