الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

طرح مناقصة لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية لمحدودى الدخل.. الأسبوع القادم




 
أكد الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، أن بنك التعمير والإسكان له دور كبير فى توفير الوحدات السكنية للشباب ومحدودى الدخل، حيث يملك إمكانات تمويلية وقدرات بشرية، وخبرات سابقة تؤهله للمشاركة بفاعلية فى تنفيذ هذا المشروع الاجتماعي، الذى يوفر السكن الملائم لعدد كبير من المواطنين.
 
جاء ذلك خلال زيارة الوزير لمقر البنك الرئيسى أمس، حيث استمع لشرح واف من المحاسب فتحى السباعي، رئيس مجلس إدارة البنك، عن المشروعات التى ينفذها البنك حاليًا، وقدراته التمويلية وخططه المستقبلية.
 
وأشار وفيق إلى أن الوزارة مستمرة فى تنفيذ برنامج الإسكان الاجتماعي، وستطرح الأسبوع المقبل مناقصة لإنشاء 20 ألف وحدة سكنية بنظم إنشائية غير تقليدية، بهدف توفير التكلفة ومدة التنفيذ، وسوف يتم البدء فى خمس مدن: هى المنيا الجديدة، أسيوط الجديدة، بنى سويف الجديدة، العاشر من رمضان، ومدينة بدر.
 
وقال المحاسب فتحى السباعى إن بنك التعمير والإسكان مستعد للمشاركة فى خطة الوزارة لتوفير السكن الملائم للشباب ومحدودى الدخل، خاصة أن البنك لديه خبرة فى هذا القطاع، ولدينا تعاون مستمر مع الوزارة لحل مشكلة السكن لمختلف شرائح الدخل.