الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

الملا: وقعنا 62 اتفاقية جديدة باستثمارات 14 مليار دولار

الملا: وقعنا 62 اتفاقية جديدة باستثمارات 14 مليار دولار
الملا: وقعنا 62 اتفاقية جديدة باستثمارات 14 مليار دولار




كتب - كمال عامر


أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن الحكومة تعمل على تنفيذ إجراءات لإصلاح قطاع الطاقة باعتباره المحرك الأساسى لقاطرة التنمية الاقتصادية.
وأشار «الملا» إلى أن الإصلاحات فى قطاع الطاقة ترتكز على تأمين ودعم وتنويع، وتحسين كفاءة الطاقة وتحقيق الاستدامة، والالتزام بسداد مستحقات الشركاء الأجانب، وترشيد دعم المنتجات البترولية والغاز الطبيعى بما يتناسب مع ظروف المجتمع، والعمل على إدارة قطاع البترول من خلال تطوير أساليب العمل ، وتشجيع وجذب الاستثمارات فى مختلف الأنشطة البترولية.
جاء ذلك فى كلمة وزير البترول والثروة المعدنية فى افتتاح المؤتمر والمعرض الدولى السابع للبترول والغاز والبتروكيماويات «إنترجاس» والتى القاها بالنيابة عنه المهندس محمد المصرى الرئيس التنفيذى لهيئة البترول.
وألمح أن هذه الإجراءات تشمل تطوير صناعة البتروكيماويات، بالإضافة إلى وضع خطة متكاملة للوصول إلى مزيج للطاقة، أكثر توازنًا خلال فترة 10 سنوات، وإصلاح سوق الغاز من خلال إنشاء الجهاز التنظيمى لسوق الغاز فى مصر.
وأشار إلى النجاح فى توقيع 62 اتفاقية جديدة للبحث عن البترول والغاز باستثمارات أكثر من 14 مليار دولار، بالإضافة إلى 12 اتفاقية أخرى فى مرحلة إنهاء الإجراءات، لافتًا إلى أنه من النتائج المهمة لهذه الاتفاقيات تحقيق كشف الغاز العملاق «شروق» فى المياه العميقة، والذى يعد الأضخم على الإطلاق فى مصر والبحر المتوسط.
وعلى هامش مؤتمر ومعرض البترول والغاز والبتروكيماويات (إنترجاس 2015) تم توقيع عقد تنفيذ مشروع إعادة تأهيل ورصف طريق النهضة بمنطقة العامرية بالإسكندرية لخدمة المنطقة الصناعية والمنطقة السكنية بالنهضة والتى تضم حوالى 40 قرية يبلغ تعداد سكانها 150 ألف نسمة.