الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

عصام عبد الفتاح يحرض الحكام ضد اتحاد الكرة بسبب المستحقات المتأخرة

عصام عبد الفتاح يحرض الحكام ضد اتحاد الكرة بسبب المستحقات المتأخرة
عصام عبد الفتاح يحرض الحكام ضد اتحاد الكرة بسبب المستحقات المتأخرة




كتب – ياسر صادق

يؤدى اليوم – الخميس – المنتخب الأوليمبى لكرة القدم أول تدريباته بالسنغال استعدادا لمباراته الأولى الهامة أمام نظيره الجزائرى والتى ستقام الأحد المقبل بتصفيات القارة الافريقية المؤهلة لأولمبياد ريو دى جانيرو بالبرازيل الصيف القادم.. ويركز حسام البدرى المدير الفنى ومعاونوه أسامة عرابيس المدرب العام وهشام عبد المنعم المدرب وإبراهيم عبد العزيز مدرب الحراس على النواحى الخططية والتكتيكية وطريقة اللعب التى سيخوض بها المباراة والتى ستعتمد على التوازن ما بين الدفاع والهجوم والضغط على المنافس فى وسط ملعبه.
من ناحية أخرى وفى سرية تامة قام عصام عبد الفتاح عضو اتحاد الكرة بتحريض الحكام ضد مجلس الإدارة من أجل الحصول على مستحقاتهم المتأخرة وذلك عن طريق شبكة التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» ومن خلال حكمين هما وليد عبد العزيز من منطقة الإسماعيلية وسعيد حمزة من منطقة الإسكندرية على أن يتضامن معهم باقى الحكام الذين هددوا بعدم إدارة مباريات الدورى الممتاز إلى ستقام اليوم – الخميس – ثم تراجعوا عن ذلك بعد وعود زائفة بصرف 2 مليون جنيه من مستحقاتهم التى لم يحصلوا عليها من الموسم الماضى.. فى حين أن بعض الحكام لها مستحقات من 2010!.. والسبب فى تحريض عبدالفتاح للحكام هو عجزه فى اقناع مجلس الإدارة بسداد المستحقات المتأخرة حيث اتهم عدد من الحكام عصام بالضعف.. وفى سياق آخر وافق اتحاد الكرة على صرف مستحقات الحكام من الأندية اعتبارا من الأسبوع السادس والذى ينطلق اليوم وذلك بعد فشل الجبلاية فى ذلك.. وهو القرار الذى أغضب حكام القسمين  الثانى والثالث لأنهم سيصرفون مستحقاتهم من اتحاد الكرة والذى يتأخر عليهم وكانوا يطالبون بالحصول عليها من الأندية أسوة بماحدث مع حكام دورى القسم الأول.. على الجانب الآخر انطلق معسكر حكام الدرجتين الثانية والثالثة يوم الاثنين الماضى ويستمر لمدة خمسة أيام بمشاركة ما يزيد على 100 حكم ويقام بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ وتبلغ تكلفة المعسكر 700 ألف جنيه تتحملها وزارة الشباب والرياضة.
على جانب آخر اتفق عدد من حكام الدورى الممتاز على تبرع كل حكم بمبلغ 100 مائة جنيه عن كل مباراة بالممتاز لمحمود عبد النبى حكم الدرجة الأولى بمنطقة الجيزة والمريض بالسرطان كنوع من المساندة بالرغم من رفض الحكم ذلك.
 من ناحية أخرى يخوض منتخب الناشئين مواليد 2000 مباراتين وديتين خلال معسكره الحالى المقام بمركز المنتخبات الوطنية بمدينة السادس من اكتوبر « مشروع الهدف» والذى انطلق الجمعة الماضية وينتهى الاثنين المقبل وسيكون اللقاء الأول يوم السبت القادم مع الأهلى مواليد 99 أما الثانية فمع المقاولون العرب مواليد 99 حيث فضل عمرو أنور المدير الفنى اللعب مع فرق اكبر من ناحية الأعمار السنية لكسب اللاعبين مزيدًا من الاحتكاك.. ومن المنتظر أن يقام المعسكر المقبل نهاية شهر ديسمبر القادم حيث يقول المدير الفنى أنه خصص آخر 10 أيام من كل شهر لإقامة تجمع للمنتخب.. وأشار أنور أن مجدى المتناوى عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة والمشرف على الفريق ومحمود سعد المدير الفنى للجبلاية بزيارة معسكر الفريق الحالى.