السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السناوى: البرلمان المقبل لن يعيش إلا بمعجزة

السناوى: البرلمان المقبل لن يعيش إلا بمعجزة
السناوى: البرلمان المقبل لن يعيش إلا بمعجزة




كتب:محمد قبيصى

قال الكاتب الصحفى عبدالله السناوى إن البرلمان المقبل عمره قصير، لافتًا إلى أن هذا البرلمان لن يعيش إلا بوجود معجزة.
وأضاف السناوى، خلال لقاء له مع الاعلامى تامر أمين ببرنامج الحياة اليوم على الحياة، مساء الثلاثاء، ان  مصر تحتاج إلى حوار وطنى حقيقى للوصول إلى نقاط اتفاق، مؤكدًا أنه ستقع معارك ضارية بين البرلمان المقبل والإعلام.
قال السناوى إن الأطراف الدولية تناقش الخطوة التالية للقضاء على «داعش» فى سوريا، مؤكدًا أن «داعش» تسلحت عن طريق الاستيلاء على مخازن السلاح فى ليبيا بعد إسقاط معمر القذافى، لافتًا إلى أن داعش خرجت من قلب تنظيم القاعدة.
وأضاف السناوى أن بوتين يستخدم لهجة حادة عقب إسقاط الطائرة الروسية فى تركيا مما يدل على أنه سيتم اتخاذ إجراءات قوية، مؤكدًا أن إسقاط تركيا للطائرة كان عمدًا وأشار إلى أن الموقف المصرى من الأزمة السورية الآن غير مفهوم.
 قال إنه يتوقع أن يكون الرئيس عدلى منصور، رئيس مصر السابق، هو رئيس البرلمان القادم، مضيفًا أن عمرو موسى، الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية لن يكون الرئيس المقبل للبرلمان لعدة أسباب.
وأكد السناوى أن المستشار أحمد الزند، وزير العدل، خارج أى حسابات أو توقعات، مشيرًا إلى أنه سيظل وزيرًا للعدل ولفت إلى أن هذه الأسماء المطروحة هى المعروفة ولكن قد يكون الرئيس المقبل للبرلمان هو الحصان الأسود المجهول حتى هذه اللحظة.
وقال السناوى إن حادث العريش ضربة مقصودة لإظهار ضعف السيطرة على سيناء، مؤكدًا أن ذلك على خلاف الحقيقة تمامًا، لافتًا إلى أن الضربات التى توجهها «داعش» فى أوروبا هدفها تخفيف الضغط عليهم فى الداخل.
وأضاف السناوى أن «داعش» استعانت بأسلوب القاعدة فى العمليات الإرهابية فى الخارج، مؤكدًا أنها تقوم على فكرة التمركز على الأرض وبناء دولة الخلافة وأشار إلى أن عملية حق الشهيد لم تقض على البؤر الإرهابية تمامًا.