الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

السلمى: أتوقع أن يكون عدلى منصور رئيساً لمجلس النواب.. والبرلمان بدون كفاءات وطنية

السلمى: أتوقع أن يكون عدلى منصور رئيساً لمجلس النواب.. والبرلمان بدون كفاءات وطنية
السلمى: أتوقع أن يكون عدلى منصور رئيساً لمجلس النواب.. والبرلمان بدون كفاءات وطنية




كتب- محمد خضير

انتقد الدكتور على السلمى، نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق، أداء الأحزاب السياسية قائلا: إن هناك فشلا فى دور الأحزاب، مؤكدًا أن عدم صلاحية أى نائب لتولى منصب رئيس المجلس يؤكد الفشل الشديد لهم.
واشار الدكتور السلمى خلال لقائه مع الاعلامى مجدى الجلاد فى برنامج «لازم نفهم» على قناة سى بى سى إكسترا، إلى أنه لم يجد أى وسيلة للتعرف على المرشحين، وأن الصورة كانت «معتمة».
وقال السلمى إن هناك احتمالاً قائمًا بأن يكون الرئيس السابق عدلى منصور رئيسًا لمجلس النواب، مشيرًا إلى أنه يؤيد رئاسة المستشار عدلى منصور للبرلمان، واصفًا إياه بـ«الحكيم»، موضحا أن مجلس النواب المقبل يخلو من الكفاءات وأصحاب البرامج القادرة إلى الوصول بمصر إلى الصيغة المستهدفة.
وأضاف السلمى إن المشهد الحالى يعكس عدم اقتناع المواطنين بمجلس النواب المقبل، موضحًا: «لا يوجد من المرشحين عينات مثل ممتاز نصار ومحمود القاضى ومثل هذه القامات والكفاءات الوطنية».
واشار الى ان «قائمة فى حب مصر وقائمة التحالف الجمهورى تبادلا الاتهامات، وتناسا مصر، ووصلا إلى مستوى متدنٍ من التصريحات والاتهامات»، مشيرًا إلى أن القوائم والأحزاب كانت فى غيبة عن المشهد المصري، وأن إحدى القوائم أعلنت عن عدم وجود برنامج لها.
واشار نائب رئيس مجلس الوزراء الأسبق الى إن الدول الغربية انتبهت إلى المأساة التى صنعتها ضد البلاد الأخرى، موضحًا أن مصر مهددة ومستهدفة وليست بعيدة عن كل ما يحدث.
وكشف السلمى أن الخطر الإرهابى وصل لمقر الأوطان التى صنعته، مشيرًا إلى أن المشهد الحالى يؤكد صحة رؤية الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد أن حذر أكثر من مرة الدول الغربية من وصول الإرهاب إلى أراضيهم.
وقال السلمى: أعتقد أن تنظيم داعش خارج عن القدرة على التحجيم، ففرنسا وأمريكا وإنجلترا فى حالة سباق مع الزمن لتحجيم قوة هذا التنظيم»، مؤكدًا ان الدول الغربية انتبهت إلى المأساة التى صنعتها ضد البلاد الأخرى، موضحًا أن مصر مهددة ومستهدفة وليست بعيدة عن كل ما يحدث.