الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تفاصيل اشتباكات الأهالى والشرطة عقب موت سجين فى الأقصر

تفاصيل اشتباكات الأهالى والشرطة عقب موت سجين فى الأقصر
تفاصيل اشتباكات الأهالى والشرطة عقب موت سجين فى الأقصر




الأقصر – أسماء مرعى

شهدت منطقة العوامية بمحافظة الأقصر فجر اليوم الأربعاء اشتباكات بين عدد من أهالى المنطقة ورجال الشرطة على خلفية وفاة شخص بعد ساعات من إلقاء القبض عليه.
حيث شهدت منطقة العوامية أعمال كر وفر بين المواطنين المحتجين والشرطة بعد أن فرقت الشرطة الأهالى المتجمهرين أمام قسم الشرطة بإطلاق القنابل المسيلة للدموع والأعيرة النارية فى الهواء.
وقطع العشرات من أهالى منطقة العوامية بمدينة الأقصر الطريق المؤدى لفندق «الجولى فيل» وأشعل المحتجون النيران فى إطارات السيارات ووضع فروع الأشجار بعرض الطريق لمنع مرور السيارات قبل أن تمكن الشرطة من إعادة فتحه بعد إغلاقه لقرابة الساعتين من قبل الأهالى.  وفرضت قوات الشرطة بمحافظة الأقصر كردونًا أمنيًا حول منطقة العوامية وعززت من تواجدها بمحيط مديرية الأمن والأقسام بعد فض تجمهر المئات من الأهالى.
وكانت قوة من قسم شرطة الأقصر قد ألقت القبض على المدعو (ط . ع ) 47 عاما أثناء تواجده فى مقهى بمنطقة العوامية مساء الثلاثاء الماضى واقتياده إلى قسم الشرطة حتى فوجئت عائلته بتلقيها نبأ نقله إلى مستشفى الأقصر الدولى جثة هامدة وفق تقرير صادر من المستشفى .
وقال الأهالى: إن المتهم توفى بعد ساعات قليلة من القبض عليه مطالبين بالتحقيق لمعرفة سبب الوفاة ومحاسبة المتسببين فى وفاته إذا ثبت أن المجنى عليه توفى نتيجة تعرضه للتعذيب.
 وأكد اللواء عصام الحملى، مدير أمن الأقصر أن السجين أصيب بحالة إعياء شديدة أدت إلى وفاته.