السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

السراج: بحثنا آليات دعم الاتفاق السياسى الليبى

السراج: بحثنا آليات دعم الاتفاق السياسى الليبى
السراج: بحثنا آليات دعم الاتفاق السياسى الليبى




طرابلس – وكالات الأنباء

اختتم المرشح لرئاسة حكومة الوفاق الوطنى الليبية فائز السراج، زيارته للمملكة المغربية، التقى خلالها وزير الخارجية والتعاون المغربى صلاح مزوار فى الدار البيضاء، حيث تركز اللقاء حول آليات دعم الاتفاق السياسى الليبى الذى أنجز فى مدينة الصخيرات المغربية برعاية الأمم المتحدة.
وأوضح المكتب الإعلامى للسراج أن وزير الخارجية المغربى أكد أن المملكة المغربية، بقيادة الملك محمد السادس، ستستمر فى مواكبة ليبيا على كل المستويات، لرفع التحديات السياسية والأمنية والاقتصادية والإنسانية التى تواجهها، حتى تتمكن ليبيا من استعادة وضعها الطبيعى، ولعب دورها فى محيطها الإقليمى والدولى.
من جهته، أشاد السراج بالجهود الجادة والدءوبة للمملكة المغربية، من أجل حل الأزمة الليبية، من خلال استضافة الحوار السياسى الليبى.
كما أبدى للسلطات المغربية تطلع حكومة الوفاق الوطنى إلى أن تعمل المملكة على تسهيل إجراءات الإقامة للمواطنين الليبيين وتخفيف قيود منح التأشيرات لهم، مبدياً الرغبة فى تعاون أوسع يسمح لليبيا الاستفادة بالخبرات المغربية فى مرحلة استعادة وبناء الدولة الليبية الحديثة.
على صعيد آخر، تقدم الدبلوماسين الليبين، الذين يتخذون من مقر الملحقية العمالية الليبية فى القاهرة، مقرًا مؤقتًا للسفارة الليبية فى مصر، بمناشدة إلى رئيس الوزراء الليبى، عبدالله الثني؛ بسرعة ترشيح سفير لليبيا فى القاهرة، على أن يتم اعتماده رسميًا من قبل الحكومة المصرية.
وقالوا، فى خطاب موجه إلى الثني: «نأمل فى سرعة تدخلكم العاجل لإنهاء هذا الوضع الذى أساء إلى ليبيا وأثر سلبًا على ثقة السلطات المصرية والجالية الليبية بالقاهرة».