الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

مستشار الرئيس اليمنى يتهم الحوثيين بـ «المراوغة»

مستشار الرئيس اليمنى يتهم الحوثيين بـ «المراوغة»
مستشار الرئيس اليمنى يتهم الحوثيين بـ «المراوغة»




صنعاء – وكالات الأنباء

صرح مستشار الرئيس اليمنى الدكتور محمد موسى العامرى بإن الانقلابيين لا يرغبون بالسلام ولم يتم الاتفاق على جدول الأعمال حتى اللحظة ولم يعلنوا أسماء وفدهم، ولم يبدوا ملاحظاتهم حول جدول المشاورات وكيف سيتم وكل ما يقومون به هو المراوغة.
وكشف العامرى عن طبيعة الخلاف حول برنامج وتوقيت مفاوضات جنيف2، والذى لم يتم تحديد موعد انعقاده حتى الآن، مشيرا إلى أن الحوثيين يصرون على ضرورة أن تبدأ المحطة الثانية السياسية قبل الأولى التنفيذية والمتعلقة بإزالة آثار الانقلاب.
من جهته، أكد وزير الخارجية اليمنى رياض ياسين  إن عودة الرئيس عبد ربه منصور هادى إلى عدن هى تأكيد على انتصار الشرعية على الحوثيين وأنصارهم، داعيا مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، إلى زيارة عدن للوقوف على حالة التدمير التى سببها الحوثي، والاستماع إلى الحكومة الشرعية.
وأشار الوزير اليمنى إلى أن البلاد تعيش منذ فترة فى مرحلة من التعقيدات، مضيفا إن عودة الوزراء تعد ركيزة للانتصار الذى تحقق فى اليمن، وأن دول التحالف العربى بقيادة السعودية عززت هذا النصر.
ميدانيا، أعلن المجلس العسكرى بمحافظة تعز جنوب غربى اليمن، مقتل 36 من عناصر الميليشيات الحوثية وحليفهم الرئيس اليمنى السابق على عبدالله صالح خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، وأن انفجارا كبيرا وقع فى منطقة ورزان بمديرية خدير شرق المحافظة ناجم عن محاولة فاشلة من قبل هذه الميليشيات لإطلاق صاروخ لم تعرف نوعيته بعد.
ونقل المركز الإعلامى للمجلس تصريحا للعميد عدنان الحمادى قائد اللواء 35 مدرع بتعز، أوضح فيه أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على التباب والمرتفعات المطلة على منطقة الاقروض وعدة مناطق أخرى فى مديرية المسراخ شرقى المحافظة.
وقامت طائرات دول التحالف العربى بقصف مواقع وتجمعات الميليشيات فى مديرية الوازعية المجاورة لمحافظة لحج وجرحت العشرات من الميليشيات فى الشريجة ودمرت سيارة تحمل ذخيرة فى طريقها الى منطقة الراهدة.
فيما قدمت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم الخيرية والإنسانية تبرعا بقيمة مليونى درهم لهيئة الهلال الأحمر الإماراتى للمشاركة فى أعمال الإغاثة فى اليمن ودعم مشاريع إعادة البنية التحتية التى ينفذها الهلال الأحمر فى اليمن.
تجدر الإشارة إلى أن مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والانسانية قامت بتقديم مساعدات غذائية وطبية عاجلة للشعب اليمنى الشقيق الذى يعانى من نقص حاد فى الغذاء والدواء نتيجة الأحداث المؤسفة التى تشهدها اليمن من أجل تخفيف معاناتهم وتضميد جراحهم ومواساتهم فى مصابهم وتحسين أوضاعهم الإنسانية، وشملت هذه المساعدات 135 طناً من السكر و 135 طناً من الأرز بالإضافة إلى 68 طناً من زيت الطعام.