الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تحت رعاية عبدالعزيز وفودة: شرم الشيخ ستطبق أنشطة الترايثلون واللجان الأوليمبية العربية

تحت رعاية عبدالعزيز وفودة: شرم الشيخ ستطبق أنشطة الترايثلون واللجان الأوليمبية العربية
تحت رعاية عبدالعزيز وفودة: شرم الشيخ ستطبق أنشطة الترايثلون واللجان الأوليمبية العربية




تستضيف مدينة شرم الشيخ 23 - 30 نوفمبر الحالى عددًا من أنشطة المجلس الرياضى العربى واتحاد اللجان الأوليمبية العربية برئاسة صاحب السمو الملكى الأمير طلال بن بدر بن عبدالعزيز آل سعود.. حيث تقام دورة البيئة العربية بالتعاون مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى، يحاضر فى الدورة نخبة من المحاضرين من السعودية د.ماجد بوراس ومن سلطنة عمان د.على البلوشى.. ومن الأردن د.وليد سليمان.. ومن مصر د.محمد يوسف.
المحاضرات تدور حول التعرف بالبيئة.. وعناصرها والتعريف بالتنمية المستدامة.. فضلاً على توضيح العلاقة بين البيئة والتنمية المستدامة وتقديم نماذج ناجحة.
تحتضن أيضًا مدينة شرم الشيخ مؤتمر أمناء الاتحادات الرياضية العربية والذى يفتتح أعماله الأمير طلال بن بدر رئيس اتحاد اللجان الأوليمبية والمجلس الرياضى العربى، يناقش المؤتمر العديد من القضايا التى تهم الرياضة العربية وتطويرها، كما سيبحث سبل تذليل كل العقبات التى تواجه الاتحادات العربية وتحول دون تحقيق أهدافها.
من ناحية أخرى يستضيف نادى شرم الشيخ الرياضى دورة الألعاب الرياضية للرواد التى تنظمها رابطة رواد الرياضية العربية تحت إشراف اتحاد اللجان الأوليمبية ويشارك فيها العديد من رواد  الرياضة من الدول العربية.
يذكر أن خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة كان قد أطلق دعوة للمنظومة الرياضية المصرية والعربية للحضور إلى مدينة شرم الشيخ لإقامة المعسكرات أو المؤتمرات، وقد قرر د.أشرف الميدانى مستشار اتحاد اللجان الأوليمبية العربية.
يذكر أن الاتحاد العربى للترايثلون برئاسة أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية سيقوم بتحمل تكاليف الاجتماعات والأجندة الرياضية لاتحاد الاتحادات العربية واتحاد اللجان الأوليمبية العربية.
وقد صرح الأمير طلال بن بدر بأن استضافة مدينة شرم الشيخ للأنشطة العربية تعبيرًا عن تضامنا مع المدينة الرائعة ذات الجمال الواضح والتى تحتل مكانًا مميزًا فى قلوبنا كعرب والعالم.
مضيفًا أن علاقة اللجان الأوليمبية العربية وغيرها من التنظيمات الرياضية العربية مع مصر رائعة وقوية، واعتقد أن مصر لم ولن تتأخر يومًا عن تقديم كل الدعم لتلك التنظيمات لتؤدى دورها.
وأكد الأمير طلال بن بدر أن الحوارات والندوات التثقيفية التى ستقام بشرم الشيخ هى أول تطبيق عملى للاتفاقية مع الأكاديمية العربية للنقل البحرى واتحاد اللجان الأوليمبية العربية والتى أتمنى أن تعود بالخير وبنتائج مفيدة للمجتمع ككل.
فى نفس الوقت صرح د.إسماعيل عبدالغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا بأن الأكاديمية حريصة كل الحرص على مد الجسور مع الهيئات والمنظمات العربية فى كل المجالات، مضيفًا أن الفترة المقبلة ستشهد انفراجة وطفرة فى التعاون بما يخدم المجتمع والأطراف.
فى نفس الوقت صرح الإعلامى أحمد ناصر رئيس اتحاد الاتحادات الإفريقية بأنه سعيد باستجابة كبار المنظومة الرياضية العربية للحضور إلى شرم الشيخ لإقامة الأنشطة المختلفة وأن الاستجابة لدعوة م.خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة فى هذا الشأن تعبير عن المشاركة والوقوف بجانب شرم الشيخ لتخرج من آثار حادث الطائرة الروسية.