الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
احمد باشا

البرازيلى باكيتا يتنازل عن 40 ألف دولار لتدريب الزمالك

البرازيلى باكيتا يتنازل عن 40 ألف دولار لتدريب الزمالك
البرازيلى باكيتا يتنازل عن 40 ألف دولار لتدريب الزمالك




كتب - وائل سامى

أصبح البرزيلى ماركوس باكيتا المدير الفنى الأقرب لتدريب الزمالك وخلافة البرتغالى فيريرا الذى اعتذر عن عدم استكمال المهمة.
ورحب المدير الفنى السابق للغرافة القطرى بخوض تجربة جديدة له مع الفارس الأبيض الذى يتمتع بشعبية كبيرة على مستوى القارة السمراء والمنطقة العربية، خاصة أنه تنازل عن شروطه المالية والتى كان قد حددها سلفا مقابل تدريب الزمالك، وهى الحصول على 100 ألف دولار شهريا وخفضها إلى 60 ألفاً فقط يحصل منها هو على 50 ألفا و10 آلاف لمدرب الأحمال وهو ما يتماشى مع امكانيات النادى المالية.

من المنتظر أن يحسم الزمالك موقفه خلال الساعات المقبلة من التعاقد مع باكيتا من عدمه بعد عودة رئيس النادى من مسقط رأسه.
فى المقابل تجددت أزمة باسم مرسى مهاجم نادى الزمالك مع رئيس النادى بعد أن خالف اللاعب تعليمات إدارة القلعة البيضاء بمنع استخدام مواقع التواصل الاجتماعى وقام بنشر صورة تجمعه بالبرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق على انستجرام.
وقررت إدارة نادى الزمالك تغريم اللاعب ماليا وإحالته للتحقيق بسبب مخالفته لتعليمات مجلس الإدارة.
ولم يكن هذا الصدام هو الأول من نوعه حيث سبق أن دخل اللاعب فى خلاف من قبل مع رئيس النادى بسبب الـ«فيس بوك» أيضا.
وتسيطر حالة من الغضب المكتوم على باسم مرسى بعد معاقبته من قبل إدارة النادى، ولكن اللاعب رفض إحداث أى أزمة وفضل التزام الصمت حتى لا يدخل فى صدام جديد مع رئيس الزمالك، وكشف مرسى للمقربين منه أنه يفكر فى إحضار عرض خارجى للرحيل عن الفريق فى يناير حتى ينتهى من تلك الخلافات.
والمفاجأة أن أحد الأشخاص المقربين من رئيس نادى الزمالك قد كشف عن ترحيبه بالموافقة على رحيل باسم مرسى خلال الفترة المقبلة بدعوى أنه لاعب غير ملتزم.
وعلى صعيد فريق الكرة ينتظم الفريق الأول لكرة القدم بنادى الزمالك فى معسكر مغلق السبت المقبل بعد الراحة السلبية التى حصل عليها اللاعبون لمدة أسبوعين حيث من المنتظر ان يعسكر الفريق فى دريم بالسادس من أكتوبر استعدادا لمباراة حرس الحدود المقرر اقامتها يوم 16 ديسمبر المقبل ضمن منافسات بطولة الدورى الممتاز.
ومن المقرر أن يقود المعسكر المغلق طارق مصطفى وسامى الشيشينى المدربين الجدد لنادى الزمالك، حيث يرغب الجهاز الفنى فى زيادة معدل تركيز اللاعبين فى المعسكر والابتعاد عن الأجواء الجارية فى النادى بعد رحيل البرتغالى فيريرا المدير الفنى السابق للفريق.
ومن المنتظر أن يدخل أيمن حفنى فى برنامج تأهيلى بداية من اليوم يستمر لعدة أيام، بعد إجرائه لعملية جراحية فى الأنف فى الفترة الماضية.
وكان حفنى قد أصيب فى أنفه خلال مباراة فريقه أمام المقاولون العرب، فى الجولة 4 من الدورى.
ومن المنتظر أيضًا أن ينتظم اللاعبون الدوليون فى تدريبات الزمالك اليوم بعد الراحة التى منحها لهم الجهاز الفنى للفريق.
وينتظر مجلس إدارة نادى الزمالك حسم ملف المدير الفنى للزمالك من العرضين اللذين تلقاهما لإقامة معسكر مغلق فى الإمارات حيث تلقى عرضين من شركة «مودرن سبورت» لإقامة معسكر فى الإمارات، العرض الأول فى مدينة رأس الخيمة، والعرض الثانى فى مدينة دبى، وتم ترشيح 6 أندية لاختيار اثنين منها لمواجهة الزمالك فى مباراتين وديتين خلال المعسكر وهذه الفرق هى إمارات الإماراتى والجزيرة الإماراتى وبنى ياس الإماراتى والترجى التونسى والإفريقى التونسى وثون السويسرى وأوليمبيك سراييفو البوسنى.
كما تلقى النادى الأبيض دعوة من الصفاقسى التونسى لخوض مباراتين وديتين خلال الفترة من الرابع حتى الثانى عشر من ديسمبر المقبل فى تونس، فى ظل عدم ارتباط الفريق الأبيض بخوض مباريات رسمية فى مسابقة الدورى.
 ومن المقرر أن يتم عرض الأمر على الجهاز الفنى لتحديد موقفه من المعسكر الإماراتى والتونسى.
ومن جهة أخرى ينتظر لاعبو الزمالك الحصول على مستحقاتهم المتأخرة، الخاصة بنسبة المشاركة فى الدورى.
 وكان مجلس إدارة النادى وعد اللاعبين بصرف الـ25% الأخيرة من نسبة المشاركة فى الدورى، وهى  النسبة التى سيحصل عليها 11 لاعبًا فقط بالفريق، الذين وصلوا لنسبة المشاركة المطلوبة فى المباريات.
 ولم يحدد مجلس إدارة النادى حتى الآن موعد صرف مقدمات العقود للاعبين القدامى، خاصة أنه تم صرفها للصفقات الجديدة بعد التوقيع على العقود.
فى إطار آخر تأكد غياب حازم إمام ظهير أيمن نادى الزمالك عن التدريبات الجماعية للفريق الأبيض لمدة 10 أيام؛ بسبب إصابته بجزع فى الرباط الداخلى للركبة.
ومن المقرر أن يخضع «إمام» لتدريبات علاجية، وتأهيلية، تحت إشراف الدكتور محمد شيحة، طبيب فريق طلائع الجيش، كى يعود للملاعب فى أقرب وقت على أن يتواجد مع زملائه فى معسكر الفريق المغلق بدريم يوم السبت المقبل.