الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

«الإسكان»: حصر «عشش» شارع السودان لتطويرها

«الإسكان»: حصر «عشش» شارع السودان لتطويرها
«الإسكان»: حصر «عشش» شارع السودان لتطويرها




كتب - طه النجار

 صرح الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم الانتهاء من تنفيذ المرحلة الثانية من تطوير منطقة عشش شارع السودان بالجيزة، والتى وفرت 75 وحدة سكنية بالإضافة إلى 40 وحدة تجارية، وتم التسكين فى شهر أغسطس الماضى، مؤكدًا أنه جار حاليا حصر باقى سكان المنطقة، وتوفير وحدات إيجار مؤقت لهم، وتنفيذ باقى العمارات دفعة واحدة.
 وأشار وزير الإسكان إلى أن منطقة العشش بشارع السودان بحى الدقى، يقطنها سكان نحو 210 عشش، يعانون من سوء الحالة المعيشية، وعدم توافر الخدمات،  ويعتمد المشروع، الذى ينفذه صندوق تطوير المناطق العشوائية، على التطوير المرحلى بنفس موقع التطوير، لارتباط السكان اقتصاديا واجتماعيا بالمنطقة، وتم تنفيذ مرحلتين من التطوير، وجار حاليا تنفيذ المرحلة النهائية.
 وقالت المهندسة سعاد نجيب، مدير عام متابعة المشروعات بصندوق تطوير المناطق العشوائية: إنه يتم العمل على تنفيذ برامج اجتماعية واقتصادية للسكان عن طريق توفير فرص عمل وأنشطة تجارية للسكان، من خلال توفير الوحدات التجارية أسفل العمارات.
مشيرة إلى أن هناك العديد من الآثار الاجتماعية والاقتصادية لهذا المشروع، حيث إنه يوفر سكنا آمنا وكريما، به خدمات مياه شرب وصرف صحى لعدد 210 أسر بعدد سكان 859 نسمة.