الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

الرئيس يبحث مع مجلس علماء مصر تطوير التعليم والصحة

الرئيس يبحث مع مجلس علماء مصر تطوير التعليم والصحة
الرئيس يبحث مع مجلس علماء مصر تطوير التعليم والصحة




كتب - أحمد إمبابى

بحث الرئيس عبدالفتاح السيسى مع أعضاء مجلس علماء وخبراء مصر عددا من الموضوعات لتحقيق التنمية الشاملة والنهوض بالمجتمع، وفى مقدمتها تطوير قطاعى التعليم والصحة والارتقاء بمنظومة الأخلاق والقيم فى المجتمع، فضلا عن المشروعات الوطنية لتطوير قطاعات الطاقة والنقل والسكك الحديدية وغيرها.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس أكد خلال اللقاء حرص الدولة على التشاور مع كوكبة من خيرة علمائها وخبرائها إزاء العديد من الموضوعات الحيوية ذات التأثير المباشر على حياة المواطنين، واستمع إلى مقترحات الحضور بشأن تطوير قطاع التعليم ما قبل الجامعى فى مصر باعتباره نواة يتم البناء عليها فى مراحل التعليم المتقدمة فى المستقبل.
وعلى صعيد تنمية المنظومة الصحية وتطويرها، تمت مناقشة عدد من المقترحات للارتقاء بمستوى الخدمات الصحية، وتقديم خدمات طبية متميزة للمواطنين.
وفيما يتعلق بالارتقاء بالمنظومة القيمية والأخلاقية فى المجتمع، اقترح أعضاء مجلس علماء وخبراء مصر إنشاء لجنة لتنمية الأخلاق والضمير، وتعزيز قيم العمل والانتماء، لتباشر عملها تحت رعاية مؤسسة الرئاسة. وفى هذا الصدد، أكد الرئيس أن منظومة القيم والأخلاق فى المجتمع تعد الحاكم الأول لسلوك المواطنين، وتقوم بدورٍ جوهرى فى تقدم الشعوب والأوطان، وتمثل حافزاً ووازعاً لمزيد من العمل والإنتاج، فضلاً عن نشر الرُقى والتحضر فى كافة مناحى الحياة سواء فى الشارع المصرى أو على المستويين الثقافى والأدبى.
وذكر السفير علاء يوسف أن الاجتماع تناول أيضاً استشراف رؤى أعضاء المجلس حيال عدد من المشروعات سواء التى تدشنها الدولة أو تلك التى مازالت فى طور البحث والدراسة، ومن بينها حفر الانفاق أسفل قناة السويس، واحلال وتجديد شبكات السكك الحديدية، وزيادة كفاءة شبكات الطاقة وزيادة الاعتماد على الطاقة الجديدة والمتجددة.
وأضاف المتحدث الرسمى أن  الرئيس أكد أهمية الدور الذى يقوم به علماء وخبراء مصر فى الدراسة المتأنية لجميع المشروعات المطروحة للبحث والتأكد من مدى جدواها على كافة الأصعدة ولا سيما الصعيد الاقتصادى، وذلك بتعاون تام وتنسيق كامل مع جميع الوزارات ومؤسسات الدولة المعنية.